• ×
السبت 14 ربيع الأول 1442 | 1442-03-13

تخصيص خطب الجمعة في كل المناطق للحديث عن "كورونا"

تخصيص خطب الجمعة في كل المناطق للحديث عن "كورونا"
الرياض ــ نشر :
وجهت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد خطباء الجوامع في مختلف مناطق المملكة بالتطرق في خطبة يوم الجمعة الموافق الخامس من شهر ذي الحجة الجاري إلى الحديث عن "متلازمة الشرق الأوسط التنفسية) المعروفة بـ"كورونا".

ووجّه وكيل الوزارة لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري تعميماً إلى مديري فروع وزارة الشؤون الإسلامية في مختلف مناطق المملكة بهذا الشأن، وذلك بناء على توجيهات الوزير الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، في إطار الحرص على توعية عموم المسلمين.

وستتضمن خطب الجمعة إبلاغ المصلين بخصوص الفتوى الصادرة عن هيئة كبار العلماء بشأن "كورونا" والتي تنص على منع إدخال الإبل إلى المشاعر المقدسة والاكتفاء بذبح البقر والغنم في الهدي والأضاحي وعدم ذبح الإبل أو إدخالها إلى المشاعر وما حولها تجنباً لانتقال العدوى بهذا المرض وانتشاره بين الحجاج مما يترتب عليه إلحاق الضرر بهم ونقل المرض إلى بلدانهم.

وسيتم التشديد على المخالطين للمصابين بهذا المرض بضرورة مراعاة الأحوال وتأجيل حجهم هذا العام 1436هـ إلى الأعوام القادمة حتى لا يكونوا سبباً في العدوى.

يأتي ذلك في ظل أهمية توعية الناس عبر وسائل الإعلام وتهيئتهم لقبول الإجراءات الوقائية والاستعانة بمن يحظون بالقبول من أهل العلم والمشايخ لحثّ الناس على تنفيذ هذه الفتوى وشرح فوائدها.
بواسطة :
 0  0  1535
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:59 مساءً السبت 14 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة