• ×
السبت 13 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-13

استعدادات مستشفى جبل الرحمة لحج هذا العام

استعدادات مستشفى جبل الرحمة  لحج هذا العام
مكة المكرمة - نشر: 
كشف مدير مستشفى جبل الرحمة الدكتور وائل حمزة مطير بان المستشفى أكملت الاستعداد لاستقبال المرضى الذين تستدعي حالاتهم للكشف والمعاينة بجميع أقسام المستشفى من عيادات وعناية مركزة وطوارئ وعمليات و قسم المناظير الهضمية والمختبر والأشعة وأقسام التنويم .
موضح الدكتور وائل بان مستشفى جبل الرحمة بمشعر عرفات يقع بالقرب من جبل الرحمة و يقوم بتقديم خدمات صحية متميزة و متكاملة لحجاج بيت الله الحرام حيث إن المستشفى يحتوي على ( 20 ) عيادة خارجية يتم استقبال الحجاج فيها و التعامل معهم حسب الحاجة مع ( عيادة للصحة العامة ) ، وبسعة سريريه تبلغ 140 سرير منها عدد ( 17 سرير ) عناية مركزة و عدد ( 2 سرير ) للعزل و ( 3 غرف ) عمليات مع ( 6 أسرة ) للإفاقة كما يشمل المستشفى على سرير سريراً للولادة و وحدة مناظير بعدد (2 سرير) و وحدة لغسيل الكلى بعدد (4 أسرة) بالإضافة إلى أسرة التنويم كما تم تجهيز المستشفى بالأقسام الطبية المساندة فيوجد بالمستشفى قسم المختبر و هو مجهز بكافة الأجهزة اللازمة التي تساعد في عمل الفحوصات اللازمة و بأدق المعايير و قسم أشعة مجهز بعدد ( 5 أجهزة عادي و 1 عادي ثابت مع جهاز ديجيتال و جهاز أشعة تلفزيونية و جهاز ديجيتال مع 3 أجهزة تحميض ) تعمل على راحة الحاج المريض كما تم تجهيز قسم الصيدلية وقسم الإحصاء و قسم السجلات الطبية لتقديم كافة الخدمات اللازمة للمرضى.
مفيداً إلى انه في هذه السنة وضمن سلسلة التدابير التي انتهجتها وزارة الصحة في التعامل مع حالات ضربات الشمس تم تجهيز قاعة ضربات الشمس بعدد 24 سريرا .
مؤكداً الدكتور وائل بأنه تم استقبال المنتدبين والبالغ عددهم (334 منتدب ) من الأطباء والفنيين والإداريين .
مشيرا الدكتور وائل بان المستشفى تعمل أيضا على راحة المنتدبين الذين يقومون بتقديم تلك الخدمات بتوفير المسكن الملائم و المريح بسعة سريريه تصل إلى ( 380 سرير ) بسكن الرجال و ( 95 سرير ) بسكن النساء مع صالات طعام مجهزة بأماكن واسعة و مريحة مع تقديم وجبات صحية.
الجدير بالذكر أن إحصائيات العام الماضي للمراجعين في المستشفى تم استقبال 6133 مريض في قسم العيادات الخارجية و 522 حالة بقسم الطوارئ كما تم تنويم 219 حالة و أجريت 3 حالات جراحية كبرى .



بواسطة : admin
 0  0  1510
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

رحبت المملكة العربية السعودية بتزكية معالي السيد حسين إبراهيم طه بالتوافق أمينًا عامًا لمنظمة التعاون الإسلامي. وقال صاحب السمو الأمير فيصل بن..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:08 مساءً السبت 13 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة