• ×
الجمعة 9 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-09

"التعليم" تعلن آلية قبول التحويلات من المعاهد العلمية إلى العام

"التعليم" تعلن آلية قبول التحويلات من المعاهد العلمية إلى العام
الرياض ــ نشر : 
أعلنت وزارة التعليم عن آلية قبول تحويل الطلاب من المعاهد العلمية التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية إلى التعليم العام.

وبيّنت الوزارة في تعميم لها أنه نظراً لورود حالات عديدة لطلاب حاصلين على وثيقة الصف الأول الثانوي من المعاهد العلمية، ويرغبون في التحويل إلى التعليم العام بالصف الثاني الثانوي تخصص علوم طبيعية، وحيث إن الخطة الدراسية بالصف الأول الثانوي في المعهد العلمي تتوافق مع خطة الصف الأول الثانوي بالتعليم العام وللمصلحة التعليمية، لذا يتم قبول تحويل الطلاب من المعاهد العلمية التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية إلى النظام الفصلي، ويلحق الطالب بالمستوى الثالث، ويُكتفى بكلمة (معادلة) لمواد المستويات السابقة، وله الانتقال بين النظام الفصلي ونظام المقررات وفق ضوابط التحويل للائحة المعادلات بين النظام الفصلي ونظام المقررات.

وأضافت أن الطالب الذي يرغب التحويل من الصف الثاني الثانوي في المعاهد العلمية إلى النظام الفصلي يتم تحويله للمسار الأدبي بالمستوى الخامس.



بواسطة : admin
 0  0  2067
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

شاركت المملكة ممثلة بوزارة التعليم والوفد الدائم للمملكة لدى اليونسكو، أمس الأول في الاجتماع الأول لفريق العمل رفيع المستوى حول آليات التعاون في..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:57 صباحاً الجمعة 9 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة