• ×
الخميس 7 صفر 1442 | 1442-02-06

الأحوال المدنية تواصل عملها خلال إجازة عيد الأضحى

الأحوال المدنية تواصل عملها خلال إجازة عيد الأضحى
نشر ــ واس :
تواصل إدارات الأحوال المدنية عملها خلال فترة إجازة عيد الأضحى بعدما كلف معالي وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية ناصر العبدالوهاب عددًا من فروع وإدارات الأحوال المدنية بمختلف مناطق المملكة بالعمل خلال الإجازة لإنجاز الأعمال الطارئة والمستعجلة التي لا يمكن تأجيلها، إنفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، باستمرار تقديم الخدمات للمواطنين والمقيمين وحجاج بيت الله الحرام أثناء إجازة عيد الأضحى المبارك.
وأوضح المتحدث الرسمي للأحوال المدنية محمد الجاسر في تصريح له اليوم أنه بإمكان المواطنين والمقيمين وحجاج بيت الله الحرام مراجعة إدارات الأحوال المدنية المكلفة لاستخراج شهادات الميلاد والوفاة في الحالات التي تستوجب ذلك.
وقال : إن إدارات الأحوال المدنية المكلفة تتولى العمل خلال الإجازة بالمساهمة في خدمة الحجاج القادمين من خارج المملكة من خلال تواجد مكاتب للأحوال المدنية في المشاعر المقدسة، إضافة إلى استمرار إدارات الأحوال المدنية بمختلف مناطق المملكة وعلى طرق قوافل الحجاج في استقبال وقيد أي واقعات مدنية لضيوف الرحمن وإصدار الوثائق اللازمة لهم.
وأشار الجاسر إلى أن مدة إجازة عيد الأضحى المبارك لا تحتسب ضمن المدة الواجبة للتبليغ عن الواقعات المدنية للمواطنين والمقيمين كحالات الولادة والوفاة وغيرها ،وذلك أخذاً في الاعتبار ظروف المواطنين والمقيمين وعدم حملهم على المراجعة خلال العطلة لتسجيل واقعاتهم، مؤكدا أن بإمكان المواطنين والمقيمين في الحالات الطارئة التي لا تحتمل التأخير مراجعة أي فرع أو مكتب للأحوال المدنية المكلفة بالعمل خلال الإجازة للتبليغ عن واقعاتهم المدنية وتسجيلها .
بواسطة :
 0  0  1326
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:26 صباحاً الخميس 7 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة