• ×
الأربعاء 13 صفر 1442 | 1442-02-12

160 ألف خيمة تتأهب لاستقبال ضيوف الرحمن بمشعر منى

160 ألف خيمة تتأهب لاستقبال ضيوف الرحمن بمشعر منى
الرياض ــ نشر :
تأهبت نحو ١٦٠ ألف خيمة بمشعر منى لاستقبال قرابة مليون وستمائة ألف من حجاج بيت الله الحرام بدءًا من اليوم الثامن من ذي الحجة (يوم التروية)، بعد تأكد وزارة الحج من جاهزية المخيمات المقاومة للحريق، وتأتي أبعاد المخيمات النمطية بمقاسات ٨*٨ أمتار وأيضًا خيام بمقاسات ٦*٨
و١٢*٨ مع مراعاة أن تكون هذه الخيام المتطورة مقاومة للعوامل المناخية.

كما أن الخيام المطورة مزودة برشاشات للمياه تعمل بشكل تلقائي بمجرد استشعارها للحرارة كما أن بمجرد انبعاث المياه من هذه الرشاشات يتم صدور صوت جهاز الإنذار في خيمة المطوف للتنبيه إلى الخطر.

و أن ٣٠ ٪ من المخيمات تعرضت لأضرار من جراء هطول الأمطار التي شهدتها العاصمة المقدسة يوم الجمعة ما قبل الماضية، حيث تم تكثيف الجهود الميدانية من الجهات العاملة بالميدان لإصلاح الأضرار خلال فترة وجيزة.

وتوشحت حاليًا المخيمات بأبهى حللها لاستقبال ضيوف الرحمن ، وقال المتحدث الرسمي المستشار لوزارة الحج حاتم قاضي "إن فرق المراقبة والمتابعة بوزارة الحج تأكدت اليوم من جاهزية المخيمات وأنها جاهزة لاستقبال ضيوف الرحمن".
بواسطة :
 0  0  1545
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:24 صباحاً الأربعاء 13 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة