• ×
الخميس 8 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-08

أمانة الشرقية تجهز الواجهات البحرية وتكثف أعمال الرقابة في عيد الأضحى المبارك واليوم الوطني 85

أمانة الشرقية تجهز الواجهات البحرية وتكثف أعمال الرقابة في عيد الأضحى المبارك واليوم الوطني 85
الاحساء ــ نشر ــ زهير الغزال : 
أنهت أمانة المنطقة الشرقية استعداداتها لعيد الأضحى المبارك واستقبال الزوار من داخل المنطقة وخارجها . حيث تم تجهيز كورنيش الدمام والخبر والواجهات البحرية بالمنطقة والمسطحات الخضراء والحدائق والمتنزهات للزائرين وتجهيز المسالخ لاستقبال الأضاحي ومصليات العيد وموقع الاحتفالات بمناسبة عيد الأضحى المبارك واليوم الوطني 85 ، كما تم التأكيد على تشديد الرقابة على الأسواق والمواقع التجارية والرقابة الصحية على المحلات العاملة في مجال الأغذية، وتكثيف الحملة الميدانية لمراقبة المطاعم، ومراقبة المحلات التجارية، والتنبيه على مقاولي النظافة بمضاعفة الجهود اليومية وزيادة العمالة ومعدات النظافة ومتابعة نظافة دورات المياه بشكل مستر، وتوفير معدات شفط المياه والمضخات وسيارات طوارئ البلديات، وتخصيص فرق عمل ميدانية لمتابعة الأعطال في الإنارة.

وأوضح مدير عام ادارة العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان بأن خطة العمل لعيد الأضحى المبارك واليوم الوطني تشمل وضع برامج من أقامه الحفل للأهالي أول أيام العيد تتضمن الفعاليات والمشاركات بمناسبة اليوم الوطني 85 واستمرار الرقابة الميدانية الدائمة والمفاجئة على المحلات العاملة في مجال الأغذية للتأكد من تاريخ الصلاحية وتوفر النظافة، إضافةً إلى تكثيف الرقابة على المسالخ في الخبر والدمام وبقيق ورأس تنورة والقطيف والجبيل والخفجي والنعيرية وحفر الباطن وقرية العليا، وعدم السماح بالذبح بالشوارع والطرقات من العمالة الغير نظامية .

وأكد الصفيان عن تشكيل فرق عمل بالأسواق ببلديات وسط وغرب وشرق الدمام وتخصيص مكتب دائم في هذا الشأن، وتوزيع العمل للقيام بأعمال الرقابة بصفة عامة على الأسواق، والتنبيه على مقاولي النظافة بمضاعفة الجهود اليومية، وتجهيز مصليات العيد.

وقد وضعت ادارة المراقبة والأمن بأمانة المنطقة الشرقية خطة عمل مكثفة لمتابعة العديد من المواقع التي تشهد اقبالا من الزوار الذين من المتوقع أن يتوافدون بكثافة في عيد الأضحى المبارك واليوم الوطني بمختلف المواقع حيث تشهد هذا العام الاحتفالات في مواقع مختلفة بالواجهات البحرية وشاطئ نصف القمر.

من جهة ثانية قامت بلدية محافظة الجبيل بالاستعداد لعيد الأضحى المبارك واليوم الوطني ٨٥ بتركيب الإضاءات في الطرق والشوارع استعداداً وابتهاجاً بالعيد.

وأوضح الصفيان ان بلدية الجبيل قامت مؤخراً بتركيب وتشغيل لوحات ديكورية ضوئية والإعلام استعداداً لعيد الأضحى المبارك واليوم الوطني ٨٥ حسب توجيهات ومتابعة من معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير باستعدادات البلديات مبكراً للاحتفال بالعيد وتهيئة ما يلزم للسكان والزائرين على مدار الساعة من لراحة الجمي.

وأضاف بان البلدية قامت أيضاً بتركيب مضخة حديقة الدانة وبدء تركيب وصيانة شبكات الري في الطرق وقد وجهت البلدية رسالة للزائرين من اجل التعاون مع البلدية في الابلاغ الجهات المعنية عند مشاهدة من يقوم بعمل متعمد لإتلاف ألعاب أطفال في الحدائق بالجبيل.

هذا وقد استعدت بلدية محافظة النعيرية لاحتفالات عيد الأضحى المبارك واليوم الوطني الـ 85 وذلك بتجهيز الحدائق والمتنزهات لاستقبال الزائرين بالإضافة إلى تجهيز ممشى طريق الملك فهد "ممشى النخيل"، وتجهيز جميع الحدائق والمتنزهات للزائرين من حيث الاهتمام بالمسطحات الخضراء وتهذيب الأشجار وقص الحشائش داحل الحدائق وتجهيز ألعاب الأطفال وصيانة أعمدة الإنارة الجمالية لها وحيث أن أول أيام عيد الأضحى المبارك لهذا العام سيوافق الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 85 لمملكتنا الحبيبة فقد استعدت البلدية بالعديد من الفعاليات.

وقال الصفيان أنه تم تخصيص طريق الملك فهد "ممشى النخيل" لتقام فيه الفعاليات الاحتفالية وتم تركيب اعلام المملكة وعقود الزينة وتحسين وصيانة الإنارة في جميع مداخل المحافظة والشوارع والحدائق والمتنزهات وعمل مسيرة الطلاب بالتنسيق مع التعليم، مضيفا بأنه تم تهيئة جميع الحدائق والمتنزهات وتزيينها بالإعلام وتوزيع الأعلام السعودية الطلاب والمحتفلين وعمل مسيرة بالخيول العربية وعرض للسيارات الكلاسيكية وعرض إطلاق الألعاب النارية في سماء النعيرية وهناك تنسيق بين البلدية والجهات الحكومية المعنية بالمحافظة لإنجاح الفعاليات والتنسيق أيضاً مع الشركات والمؤسسات العاملة مع البلدية وكذلك مكتب الجاليات لحضور العمالة في الموقع المخصص للفعاليات المشار إليه في هذا اليوم.



بواسطة : admin
 0  0  1673
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

صَرّح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض الرائد خالد الكريديس، بأنه إشارة إلى مقطع الفيديو المتداول، الذي يظهر من خلاله انتحال مجموعة أشخاص صفة..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:55 صباحاً الخميس 8 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة