• ×
الإثنين 15 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-15

تصعيد 73 ألف حاج من المدينة إلى العاصمة المقدسة

تصعيد 73 ألف حاج من المدينة إلى العاصمة المقدسة
المدينة ــ نشر : 
استكمل فرع وزارة الحج بمنطقة المدينة المنورة، أمس السبت، تصعيد 73 ألف حاج إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة للبدء في تأدية مناسكهم لموسم الحج، وسط منظومة من الخدمات التي تقدمها كافة الجهات المعنية بشؤون الحج.

وتفصيلاً، قال مدير عام فرع وزارة الحج بمنطقة المدينة المنورة محمد بن عبدالرحمن البيجاوي، إن فرع وزارة الحج قد أكمل تطبيق الخطة العامة لوزارة الحج لتصعيد الحجاج من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة منذ يوم أمس؛ حيث تم تصعيد ما يزيد عن 73 ألف حاج، في تنظيم روعي فيه انسيابية مغادرة الحجاج من مقار إقامتهم إلى ميقات ذي الحليفة متوجهين إلى مكة المكرمة .

وأشار "البيجاوي" إلى أنه تم تكثيف ونشر الخدمات للمؤسسة الأهلية والنقابة العامة للسيارات في جميع المواقع و بما يضمن تتابع وصول الحجاج المنظم إلى مراكز الاستقبال في مكة المكرمة وتمتعهم بالخدمات ومراعاة سلامتهم الصحية والأمنية.

وأضاف: "عدد الحجاج الذين زاروا المدينة المنورة في فترة ما قبل الحج وتشرفوا بزيارة المسجد النبوي الشريف والصلاة فيه بلغ 734 ألف حاج وتم ولله الحمد استكمال نقلهم عن طريق حافلات النقابة العامة للسيارات وبالتنسيق مع الهيئة العليا لمراقبة نقل الحجاج وبمتابعة متواصلة من وزير الحج الدكتور بندر محمد الحجار إلى مكة المكرمة لإكمال مناسكهم وسط منظومة الخدمات التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله.


ونوه "البيجاوي" بالدعم اللامحدود الذي تجده وزارة الحج من قبل مقام وزارة الداخلية بتوجيه من الأمير محمد بن بن نايف ولي العهد وزير الداخلية ورئيس الهيئة العليا للحج الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية وأمير منطقة المدينة المنورة ورئيس لجنة الحج فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز ، بما أسهم في قيام الوزارة بالمسئوليات وتحقيق الاهداف المتوخاة منها في اطار الجهود العامة للدولة لخدمة ضيوف الرحمن.



بواسطة : admin
 0  0  1538
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:31 صباحاً الإثنين 15 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة