• ×
الجمعة 8 صفر 1442 | 1442-02-07

"سرب" يُلحق الدفعة الرابعة في البرنامج التدريبي المقترن بالتوظيف

"سرب" يُلحق الدفعة الرابعة في البرنامج التدريبي المقترن بالتوظيف
الرياض ــ نشر :
باشر المعهد السعودي للخطوط الحديدية "سرب" قبل أسبوعين التدريب للفصل الدراسي الأول من هذا العام؛ حيث نجح في إلحاق الدفعة الرابعة التي ضمت 80 متدرباً في البرنامج التدريبي المقترن بالتوظيف، والذي ترعاه الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار" التي تقف على أعتاب تشغيل مرحلة مشروع قطار الشمال الثانية.

ويبدأ الطلاب برنامجهم بالتدريب للسنة التحضيرية التي تشمل برنامجاً مكثفاً للغة الإنجليزية والحاسب الآلي، إضافة إلى مهارات الاتصال والسلوك الوظيفي، على أن ينتقلوا بعد اجتيازه للسنة التخصصية التي سيوزعون خلالها بين أربعة تخصصات؛ هي: قيادة القطارات، والصيانة الميكانيكية، وصيانة السكة، وكذلك أنظمة الإشارات والتحكم.

يأتي ذلك تزامناً مع استكمال التجهيزات الخاصة بالمعامل التخصصية التي تشمل معمل المحاكاة لقيادة القطار ومعمل صيانة السكك الحديدية ومعمل الإلكترونيات الخاص بأجهزة الإشارات والتحكم؛ حيث سيباشر التدريب في هذه المعامل المتدربون من الدفعات السابقة الذين اجتازوا السنة التحضيرية بنجاح.

وأوضح مدير عام معهد "سرب" المهندس عبدالعزيز الصقير أن إجمالي عدد متدربي المعهد قد وصل حتى الفصل الحالي إلى 200 متدرب، جميعهم من منسوبي شركة "سار"، مشيراً إلى أن هدف المعهد والغرض من إنشائه لا يقتصر على تلبية احتياجات شركة "سار" فحسب، وإنما تجاوز ذلك إلى خدمة كافة قطاعات الخطوط الحديدية بالمملكة، بما يشمل مشاريع الخطوط الحديدية بين المدن والمترو.

وعن سؤاله عن مدى إمكانية إضافة برامج تدريبية ومسارات لتخصصات جديدة أكد "الصقير" أن ذلك ضمن الخطة، موضحاً أن إدارة وتشغيل قطاع الخطوط الحديدية يشمل وظائف كثيرة ومتعددة؛ تشمل على سبيل المثال لا الحصر وظائف خدمات الركاب في المحطات، طاقم الخدمة بالقطارات، إلى جانب وظائف تقنية وإدارية عديدة في مجالات الصيانة وإدارة أنظمة الإشارات والتحكم، الأمر الذي بدوره سيضع على عاتقنا مسؤولية مواكبة الاحتياج وتوفير التدريب والتأهيل اللازم "كيفاً وكماً"؛ لنقل تقنياتها ومهاراتها لشباب المملكة وتمكينهم من تولي مهام إدارة وتشغيل وصيانة كافة مرافق هذا القطاع الحساس.
بواسطة :
 0  0  1670
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:37 صباحاً الجمعة 8 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة