• ×
الجمعة 13 ربيع الأول 1442 | 1442-03-12

تمديد إقامة الحجاج المصابين بكورونا حتى الشفاء

تمديد إقامة الحجاج المصابين بكورونا حتى الشفاء
متابعات ــ نشر :
كشف وكيل وزارة الصحة للتخطيط وتنمية الموارد البشرية، رئيس لجان الحج التحضيرية بالوزارة الدكتور عماد الجحدلي عن صدور توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظة الله - باستمرارية علاج مصابي فيروس كورونا خلال موسم الحج، وعدم مغادرة المصابين غير السعوديين حتى الشفاء منه.
وأكد الجحدلي تخصيص غرف عزل خاصة بمصابي الفيروس شرق مشعر عرفات مجهزة بأحدث الوسائل الطبية والصحية للعلاج بوجود فريق طبي متخصص في مثل حالات فيروس كورونا، مشددا على أهمية التوعية الصحية والوقاية من فيروس كورونا قبل الإصابة، وقال: تتبع وزارة الصحة في ذلك مسارين، مسار الوقاية قبل الإصابة ثم العلاج. مضيفا: من الأمور التي اتخذتها الوزارة الاستغناء عن الإبل في حج هذا العام وعدم استقبالها للذبح كهدي أو أضحية، والتعامل مع أماكن تجمعها وتكثيف المراقبة حتى لا تحدث إصابة بفيروس كورونا خلال موسم الحج.
وأشار الجحدلي إلى أن هناك إجراء فوريا يتم من خلاله نقل مصاب فيروس كورونا من موقع الكشف على الحالة على شرق مشعر عرفات حتى يكمل حج المصاب، حيث تم تجهيز غرف عزل خاصة بمصابي فيروس كورونا وأكثر من ( 52 ) وحدة عناية مركزة بالموقع. وبعد ذلك يتم نقل جميع المصابين إلى محافظة جدة في مجمع الملك عبدالله الطبي شمال جدة، وفقا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، خدمة لضيوف الرحمن من الحجاج، حيث يتلقى المصابون العلاج اللازم، حتى يتماثل للشفاء، ويمنع غير السعودي من السفر حتى يتماثل أيضا للشفاء.
بواسطة :
 0  0  1558
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:45 مساءً الجمعة 13 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة