• ×
الأربعاء 4 ربيع الأول 1442 | 1442-03-03

210 أبواب لتنظيم دخول وخروج ضيوف الرحمن بالمسجد الحرام

210 أبواب لتنظيم دخول وخروج ضيوف الرحمن بالمسجد الحرام
مكة ــ نشر :
أكد مدير إدارة الأبواب بالمسجد الحرام عبدالله بن مهنا الطميح أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي هيأت لموسم حج هذا العام 1436هـ (210 أبواب) بعضها مزود بلوحات رقمية إرشادية وأكثر من (14 سلماً كهربائياً) يعمل بها أكثر من (1400) مراقب ومراقبة من المؤهلين والمؤهلات علمياً وعملياً.

وأضاف الطميح أنه تم تخصيص (23) باباً منها لذوي الاحتياجات الخاصة وهي: باب السلام – جسر المروة – باب قريش – باب العباس – باب الملك فهد – باب عرفة – جسر العربات بالشبيكة – مصاعد سلم الأرقم – مصاعد سلم المروة – مصاعد سلم مراد – باب المروة – مصاعد سلم القرارة – باب الملك عبدالعزيز – باب 64 – باب 74 – باب 84 – باب 94 – باب 89 – باب 90 – باب 93– باب الملك عبدالله – باب جسر أجياد – باب العمرة، كما تم فتح الأبواب الواقعة بمنطقة المرحلة الثالثة من مشروع رفع الطاقة الاستيعابية للمطاف أبرزها باب الملك عبدالعزيز، لتسهم في إرشادهم إلى الممرات المخصصة لهم وتسهيل عملية دخولهم وخروجهم للمسجد الحرام ومساعدتهم من قبل منسوبي الإدارة في ذلك.

وأهاب مدير إدارة الأبواب بقاصدي المسجد الحرام التعاون مع العاملين على الأبواب والتقيد بمدلولات اللوحات الرقمية الإرشادية وأيضاً تجنب أداء الصلاة على الأبواب والمساهمة في تحقيق انسيابية حركة المرتادين دخولاً وخروجاً والحفاظ على نظافة وقدسية المسجد الحرام وعدم إدخال الأطعمة والأشربة والحقائب والعفوش ونحوها والاستفادة من صناديق الأمانات التي وضعت لحفظ الأمتعة، كما يجب مراعاة عدم الدخول وقت خروج المصلين بعد الصلاة مباشرة لما يتسبب ذلك في اختناقات الحركة.

واختتم مدير إدارة الأبواب في المسجد الحرام تصريحه بأنه حرصاً من الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على تسخير كافة الإمكانات لقاصدي الحرمين الشريفين لأداء نسكهم بكل يسر وسهولة.
بواسطة :
 0  0  1608
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:25 صباحاً الأربعاء 4 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة