• ×
الثلاثاء 9 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-08

قيادة " بادر" تعلن جاهزيتها للمرحلة الثانية

مدير تعليم مكة الحارثي يُرشد التائهين في ساحات الحرم

مدير تعليم مكة الحارثي يُرشد التائهين في ساحات الحرم
مكة - نشر- عمر فريد عالم:
بينما كان يسير المشرف العام على المخيمات الكشفية للحجاج في مكة والمشاعر المقدسة المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي في ساحات الحرم المكي الشريف ليطلع على أعمال الكشافة المشاركين ضمن مركز "بادر" للأعمال التطوعية تحول إلى مرشد كشفي يرشد الحجاج التائهين الذين ما إن رأؤه بلباسه الكشفي حتى تحلقوا حوله يسألون عن مواقع سكنهم وكيف يمكنهم الوصول إليها فما كان منه إلا أن باشر هذه المهمة النبيلة بكل اقتدار .

وبين الحارثي أن الله قد امتن علينا بأن جعلنا من سكان بيته وجوار حرمه وهذا الفضل يجب أن نقدره ونثمن قيمته ونقوم بواجبنا في ضيافة ورفادة حجاج بيت الله الحرام وزوار هذا البيت العتيق .

ومن جهة أخرى أعلنت قيادة مركز " بادر" للأعمال التطوعية الذي تنفذه الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة عن جاهزيتها للمرحلة الثانية في خدمة ضيوف الرحمن.

وبين قائد مركز "بادر" زياد قدير أن جميع أفراد الكشافة في المركز قد تم تأهيلهم لتقديم خدمة مميزة لضيوف الرحمن من خلال أعمال الإرشاد في المشاعر، فقد تم تدريبهم نظريا وعمليا على تحديد المواقع واستخدام الخرائط وإرشاد التائهين من الحجاج والتعامل بمسؤولية وتقدير مع الآخرين لاسيما حجاج بيت الله الحرام.

مضيفًا أن كشافة "بادر" تقوم بتنفيذ عدد من البرامج بالتعاون مع جهات حكومية مثل رئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، والمؤسسات الخيرية حيث يعملون على توزيع آلاف الوجبات الساخنة والوجبات الخفيفة وكذلك عبوات الماء البارد والعصائر وغيرها.
بواسطة :
 0  0  1494
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أصدر الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن الغامدي قراراً إدارياً يقضي بتكليف محمد أحمد الريحان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:06 مساءً الثلاثاء 9 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة