• ×
الأربعاء 13 صفر 1442 | 1442-02-12

أمير مكة: 1.4 مليون حاج من الخارج و 200 ألف من الداخل

أمير مكة: 1.4 مليون حاج من الخارج و 200 ألف من الداخل
المشاعر المقدسة - نشر:
أعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، نجاح خطة تصعيد حجاج بيت الله الحرام من مكة المكرمة إلى مشعر منى، مؤكدًا أن الحالة الصحية والأمنية لجموع الحجيج في هذا اليوم جيدة.

ورفع سموه بهذه المناسبة الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على اهتمامه الكبير بضيوف الرحمن وتسخير كل الامكانات لخدمتهم، وهنأ سموه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع على متابعتهم لكل ما يقدم للحجاج من خدمات، يعتز بها كل مواطن خاصة من شرفه الله سبحانه وتعالى بخدمة حجاج بيت الله الحرام.

وقال سمو الأمير خالد الفيصل في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمقر إمارة منطقة مكة المكرمة بمشعر منى : " كان الانتقال اليوم مريح وسلس لحجاج بيت الله الحرام من مكة المكرمة إلى مشعر منى، استعدادًا للانتقال لمشعر عرفات فجر غدٍ إن شاء الله " .

وأكد أمير مكة، أن عدد الحجاج من الخارج بلغ 1.4 ، و 200 ألف عدد الحجاج من الداخل، مشيراً إلى أن عدد العاملين في الحج حوالي 300 ألف شخض من مختلف قطاعات الدولة.

وكان الأمير خالد الفيصل قد وصل إلى منى مساء اليوم للاطمئنان والوقوف ميدانياً على تقديم الخدمات للحجاج، وأعلن في تصريحاته عن ضبط 385 مخالفاً لأنظمة الحج، وضبط 70 حملة حج وهمية، مؤكداً أنه تم نقل 56 من المصابين في حادثة سقوط رافعة بالحرم المكي إلى منى لاستكمال مناسكهم، وذلك تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين.
بواسطة :
 0  0  1356
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:48 صباحاً الأربعاء 13 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة