• ×
الأربعاء 11 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

أسعار الأغنام بالمدينة تتجاوز ألفي ريال

أسعار الأغنام بالمدينة تتجاوز ألفي ريال
المدينة المنورة - نشر:
تجاوز سعر الخراف "الحري والنجدي" ألفي ريال في سوق المواشي بالمدينة المنورة، فيما راوحت أسعار المستورد مابين 700 - 1500 وسجل "السواكن" الأكثر مبيعا، فيما سجلت بقية المواشي من إبل وبقر تراجعا ملحوظا.

وأكد عدد من تجار المواشي بأن الأسعار هذا العام مرتفعة عن السنوات الماضية مع وفرة المعروض نظرا للتكلفة التي يتحملها مربو المواشي.

وفي سياق ذي صلة أكملت إدارة المسالخ بأمانة منطقة المدينة المنورة ترتيباتها الآلية والبشرية لمجابهة الطلب المتزايد على المسالخ خلال أيام عيد الأضحى، وذلك من خلال تكليف عدد من المراقبين والمشرفين للإشراف على المسالخ ونقاط الذبح الموجودة، بالإضافة إلى مضاعفة عدد الجزارين والعمل على تنظيم دخول وخروج المواطنين والإشراف على تسليم الذبائح بصورة منظمة.

وستضاعف الأمانة أعمال الرش والمكافحة الحشرية على المرافق والمسالخ والمطابخ التي ستقوم بعمليات ذبح الأضاحي، لتلافي انتشار الحشرات, فيما تم التشديد على عاملي النظافة بتنظيف صالات الذبح ورفع المخلفات مباشرة من خلال توفير أجهزة تعقيم للأرضيات والجدران وعمل التطهير اللازم لصالات الذبح ومرافق المسالخ, علاوة على زيادة أعداد مركبات نقل اللحوم لتتناسب مع زيادة أعداد المذبوحات واستبدال زي الأطباء والمساعدين البيطريين والعمالة بزي جديد واستبدال جميع أدوات الذبح ووسائل نقلها، والتنسيق مع الجهات الأمنية ذات العلاقة كالشرطة والمرور لتنظيم عمليات السير وفض الاختناقات والازدحام الذي سيواجه المسالخ أثناء فترات عملها.
بواسطة :
 0  0  1791
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:09 مساءً الأربعاء 11 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة