• ×
الثلاثاء 12 صفر 1442 | 1442-02-11

"أمانة منطقة الرياض" تنصح بـ 3 خطوات عند ذبح الأضحية في المنزل أو الاستراحة

"أمانة منطقة الرياض" تنصح بـ 3  خطوات عند ذبح الأضحية  في المنزل أو الاستراحة
الرياض- نشر-طارق الحمد:
ضمن الجهود الرامية إلى تعزيز الصحة العامة وتوفير بيئة صحية نظيفة، وجهت أمانة منطقة الرياض راغبي الذبح داخل المنازل أو الاستراحات إلى الطرق السليمة لعملية الذبح من خلال ثلاث نقاط، يتطلب من المواطن والمقيم أن يلتزم فيها
image
وأوضح الدكتور فلاح بن عبدالله الدوسري مدير عام الإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة منطقة الرياض، أن الأمانة وفرت برنامجا متكاملا لخدمة سكان العاصمة من خلال المسالخ النظامية والرئيسة في مدينة الرياض، إضافة للسماح لعدد من المطابخ بذبح الأضاحي طوال أيام العيد، كما هيأت مسالخ مؤقتة متنقلة في ست مواقع موزعة على أطراف أحياء مدينة الرياض، حيث تهدف الأمانة من ذلك للتسهيل على راغبي ذبح الأضحية من سكان العاصمة من مواطنين ومقيمين.
وفيما يخص من يرغب الذبح داخل منزله أو استراحته، أشار الدكتور فلاح الدوسري أن هناك ثلاث خطوات يجب أن تتبع لتفادي أي أضرار صحية، مشددا في الوقت نفسه على أهمية الحذر أثناء عملية الذبح، وهذه هي الخطوة الأولى ، بحيث يتفادى الشخص إصابة نفسه، أو المحيطين به، خاصة أثناء مقاومة الماشية، منوها بأهمية أبعاد الأطفال عن هذا الموقف.
ولفت مدير عام صحية البيئة في إمانة منطقة الرياض إلى الخطوة الثانية وهي أن الشخص يستطيع إجراء فحص بسيط للأضحية، متمثلا في فحص الأجزاء الحيوية فيها مثل القلب، الرئتين، الكبد والكلية، لملاحظة أي ندوب أو نتواءات، والتأكد من عدم تليفها، أو ظهور دمويات فيها.
والنصيحة الثالثة التي ساقها مدير عام صحية البيئة في أمانة منطقة الرياض، التخلص من بقايا الأضحية خاصة الكروش، والفضلات، والجلود بطريقة سليمة، عن طريق حفظها في أكياس قوية وسميكة وربطها ووضعها في براميل النفايات، والحرص على عدم خروج أي مكونات منها حتى لا تتسبب في روائح أو اتساخ للبراميل أو الأرض.
بواسطة :
 0  0  1644
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:09 مساءً الثلاثاء 12 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة