• ×
الجمعة 19 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-19

800 حافلة تشارك في إنجاح عملية تصعيد ونفرة حجاج مؤسسة مطوفي أفريقيا غير العربية

800 حافلة تشارك في إنجاح عملية تصعيد ونفرة حجاج مؤسسة مطوفي أفريقيا غير العربية
المشاعر المقدسة- نشر- يوسف حافظ: 
أكد نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية المشرف على اللجان بالمؤسسة الدكتور عبدالرحمن بن محمد ماريه، نجاح خطتي تصعيد حجاج المؤسسة والبالغ عددهم هذا العام نحو 170 ألف حاج من مشعر منى إلى مشعر عرفات ونفرتهم منها إلى مزدلفة ثم عودتهم إلى منى بعد منتصف ليلة التاسع من ذي الحجة في وقت قياسي وذلك عبر 800 حافلة سخرت لنقلهم منها 500 حافلة تقريبا أقلت قرابة 140 ألف حاج من خلال الرحلات الترددية بنظام ستة ردود، مشيرا إلى أن المؤسسة وبمتابعة من رئيس مجلس الإدارة المطوف رامي بن صالح لبني خصصت أيضا 300 حافلة لنقل حولي 30 ألف حاج من حجاج المؤسسة بالنقل العام بنظام الردين.

من جهته أوضح عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة النقل بالمؤسسة المهندس عبدالله صديق لشكر أن أكثر من 88 فردا جندتهم مؤسسة مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية لتنفيذ خطة النقل لهذا العام بعد تأهيلهم وتدريبهم على مراحل الخطة ومناطق حجاج المؤسسة وخطوط النقل الترددي والعام مع تعيين المشرفين والمراقبين لأداء الخطة.
وأفاد المهندس لشكر أن 33 مجموعة من أصل 39 مجموعة خدمة ميدانية شملها هذا العام نظام النقل الترددي، فيما تخدم اللجنة خارج الترددية خمس مجموعات أخرى، يشرف عليهم ميدانيا 9 مشرفين ومسؤول مخزن للحافلات حيث تم توزيعهم على موقعين بمشعر منى بمنطقتي الظل والربوة إضافة إلى خمس مناطق أخرى بعرفات شملت الشريط المحاذي لمخيمات الحجاج الإيرانيين والتبة واللوب الأول واللوب الثاني واللوب الثالث فيما يشغلون الساحة الشمالية والجنوبية من مزدلفة، بالإضافة إلى 25 مراقبا ميدانيا، لافتا إلى أن المؤسسة جندت هذا العام 33 مرشدا احتياطيا.

وأشار لشكر إلى أن جميع الفرق العاملة باللجنة باشروا مهام أعمالهم اعتبارا من يوم الخامس من ذي الحجة بمخزن الحافلات ويستمر عملهم بها حتى نهاية الثالث عشر منه، إلى جانب دورهم المباشر في الأعمال الميدانية لكل مرحلة من مراحل رحلة الحج بالمشاعر المقدسة.



بواسطة : admin
 0  0  1658
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

في قصة إنسانية رائعة لتلاقي الأبناء مع الأمهات، نالت المبتعثة السعودية، ريما الهويش، وابنها إشادة واسعة في الولايات المتحدة، خاصة أنهما حصلا على..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:22 مساءً الجمعة 19 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة