• ×
الثلاثاء 12 صفر 1442 | 1442-02-11

لجنة الجمرات بمؤسسة أفريقيا غير العربية تشرع في تفويج الحجاج لرمي الجمار

لجنة الجمرات بمؤسسة أفريقيا غير العربية تشرع في تفويج الحجاج لرمي الجمار
المشاعر المقدسة- نشر- يوسف حافظ:
شرعت لجنة تفويج الجمرات بمؤسسة مطوفي دول إفريقيا غير العربية منذ فجر اليوم العاشر من ذي الحجة في تنفيذ برنامج تفويج حجاج المؤسسة بمشاركة أكثر من 580 عنصرا، منهم 14 عضوا باللجنة و120 مرشدا من مكاتب شؤون الحجاج والشركات والوكالات المنظمة لقدوم الحجاج المشاركين في أعمال حج هذا العام 1436هـ، بالإضافة إلى 410 مرشدين بمجموعات الخدمة الميدانية العاملة بالمؤسسة.

وأوضح نائب رئيس اللجنة الدكتور محمد شكري زمزمي، أن عملية تفويج الحجاج انطلقت مع وصول أول أفواج الحجاج من مشعر مزدلفة إلى منى، مؤكدا على أهمية دور رؤساء مكاتب شؤون الحجاج ومسؤولي التفويج الذين تم تعيينهم من قبلهم والمرشدين الميدانيين في متابعة تنفيذ البرنامج الزمني المعد من وزارة الحج والمتضمن تحديد وقت خروج الحجاج في الساعات الشرعية لرمي الجمرات وعدد الأفواج والاتجاه الذي يتحكم في تدفق الحجاج عبر المسارات.

وبيّن زمزمي أن مسئولي التفويج بالمؤسسة يرصدون كافة الملاحظات ويعدون التقارير اللازمة حيالها، مشددا على أهمية تواصل المفوجين مع مسئولي مكاتب شؤون الحجاج وشرح البرنامج الزمني لهم لإبلاغه للحجاج بلغاتهم وتوعيتهم بعدم حمل الأمتعة أو اصطحاب الأطفال أو كبار السن أثناء ذهابهم لأداء شعيرة رمي الجمرات، وكذلك عدم الخروج في أوقات الحظر، والالتزام بأعداد الحجاج المفوَّجين وتوقيت خروجهم وإتباع المسارات المحددة مسبقا لكل فوج.

بواسطة :
 0  0  1430
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:54 مساءً الثلاثاء 12 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة