• ×
الأحد 15 ربيع الأول 1442 | 1442-03-13

وزير الثقافة يرعى حفل تكريم الوفود الإعلامية المشاركة بالحج

وزير الثقافة يرعى حفل تكريم الوفود الإعلامية المشاركة بالحج
جدة ــ نشر:
أقامت وزارة الثقافة والإعلام في جدة اليوم الحفل السنوي لتكريم الوفود الإعلامية والثقافية المشاركة في تغطية موسم حج هذا العام 1436هـ، بحضور معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن زيد الطريفي.
وبدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى معالي وزير الثقافة والإعلام كلمة في الحفل نقل لهم خلالها تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله-، بعد أن منّ الله على حجاج بيت الله الحرام أداء الفريضة، وتقديرهم -حفظهم الله- للجهود الإعلامية والثقافية في خدمة الأمة الإسلامية.
وأشار معاليه إلى أن هذا البيت الذي جعله الله (أمنا) وتكفل بحفظه، يمثل مصدر القلب للعالم الإسلامي، مؤكدا أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين -أيده الله ورعاه- تبذل الغالي والنفيس في سبيل تيسير مناسك الحج والعمرة، وتتجدد خدماتها وتتنوع وفقا للاحتياجات والمتطلبات والأشواق التي تملأ قلوب المسلمين والمسلمات لزيارة بيته الحرام.
وأكد أن الإعلام بات اليوم يمثل قوة كبرى في تنمية المجتمعات ورفع الوعي المجتمعي، وهو أحد أوجه القوة الناعمة التي تسهم في بناء المجتمعات، وتدافع عن حياض الأمم، وتدون إنجاز الحضارات، مما يوجب الوعي العميق بمبادئه وقيمه الرئيسة.
وقدم معالي وزير الثقافة والإعلام الشكر لكل من أسهم في إنجاح التغطية الإعلامية لموسم الحج لهذا العام من الوفود الإعلامية العربية والإسلامية والعالمية، كما شكر وسائل الإعلام السعودية على تغطياتهم المستمرة خلال فترة الحج.
وشكر معاليه النخب الثقافية والإعلامية في وسائل التواصل الاجتماعي المتنوعة التي رافقت بحضورها هذه المناسبة العظيمة، مشيدا بجهود العاملين في وزارة الثقافة والإعلام، والهيئات التابعة لها على ما بذلوه من جهد كبير في كافة قطاعات الوزارة لإنجاح هذا الموسم. وأعرب عن أمله في أن يستمر التواصل وأن يتجدد اللقاء ويتكرر في مناسبات عديدة.
وقدم الضيوف الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ولقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على مواقفهم المشرفة والعظيمة في الوقوف إلى جانب الشرعية في اليمن ومناصرة الشعب اليمني لاسترداد الدولة ومؤسساته المخطوفة من قبل عصابة الحوثيين الانقلابية ومن عاونهم وساندهم الذين لا يفقهون إلا ثقافة الدمار والخراب ولغة الغاب والارتهان إلى إيران.
وأكدوا أن ما قدم لليمن من رعاية ودعم واهتمام ستذكره الأجيال اليمنية ويخلده التاريخ شاهداً على حسن الجوار والإخاء الذي يربط اليمن بالمملكة العربية السعودية، معبرين عن الشكر للمملكة على رعاية الحجاج اليمنيين والسوريين وتمكينهم من أداء مناسك الحج.
بواسطة :
 0  0  1479
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:09 صباحاً الأحد 15 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة