• ×
الأربعاء 13 صفر 1442 | 1442-02-12

مسؤولون ألمان: الأسد لن يكون جزءً من الحل للأزمة السورية

مسؤولون ألمان: الأسد لن يكون جزءً من الحل للأزمة السورية
برلين ــ نشر:
دعت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين روسيا إلى المشاركة في التوصل إلى حل للنزاع السوري.
وقالت فون دير لاين في تصريحات لصحف مجموعة "فونكه" الإعلامية الصادرة اليوم الاثنين: "إننا نحتاج إلى الجميع لإعادة إحلال السلام في المنطقة، وأرى أنه من الإيجابي أن تشارك روسيا في القتال ضد داعش وتمارس نفوذها في البحث عن حل دائم".
وفي الوقت نفسه، أكدت فون دير لاين أن الحل الدائم لا يوجد سوى "مع القوى التي لها نفوذ في المنطقة"، وأضافت: "من بينها بالطبع تركيا والسعودية وروسيا وإيران، وما تتفق عليه هذه الدول هو الرغبة المؤكدة في مكافحة داعش".
وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل صرحت بشكل مفاجئ قبل أيام قليلة بأنه يتعين الحديث مع الأسد أيضا. وعن ذلك قالت فون دير لاين: "الأسد لا يمكن أن يكون جزءا من حل طويل المدى".
ومن جانبه، قال رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الخضر الألماني المعارض، جيم أوزدمير، في تصريحاته لصحيفة "راينيشه بوست" الألمانية الصادرة اليوم الاثنين ردا على سؤال حول ما إذا كان من المناسب إجراء حوار مع الأسد أيضا: "يتعين أن نكون مستعدين لكثير من الأمور عندما يكون الهدف هو التوصل إلى هدنة، لكن يجب أن يكون من الواضح أيضا أن الأسد لا يمكن أن يكون جزءا من حكومة جديدة في سورية".
وطالب أوزدمير بلاده بلعب دور أكبر في حل الأزمة السورية، وقال: "يمكنني تصور عقد مؤتمر سلام دولي من أجل سورية في برلين. ألمانيا تتمتع بمكانة تسمح لها بجمع كافة الأطراف على طاولة واحدة"
بواسطة :
 0  0  1997
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:31 مساءً الأربعاء 13 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة