• ×
الثلاثاء 12 صفر 1442 | 1442-02-11

30 صفقة قياسية في مهرجان تمور الأحساء

30 صفقة قياسية في مهرجان تمور الأحساء
الأحساء ــ نشر:
سجل مزاد مهرجان الأحساء للنخيل والتمور (للتمور وطن 2015) في نسخته الرابعة المُقام بمدينة الملك عبدالله للتمور طريق الهفوف - العقير بتنظيم أمانة الأحساء وشركائها، خلال اليومين الماضيين 30 صفقة قياسية بإجمالي قدره (102) ألف ريال، على المنصة الذهبية في ظل أجواء تنافسية بين التجار ومستهلكي المفرد الذين يقتنون التمور للتزود الشخصي.
وعبّر تاجر التمور محمد بن مبارك الردعان عن تفاؤله بانطلاقة قوية لتداول وتسويق التمور مرة أخرى بعد عودة العمل إلى بورصة السوق بعد ما توقفت عجلة المبيعات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، مبيناً أن الفترة المقبلة للمهرجان من شأنها أن تحفل بعقد معدلات مرتفعة من الصفقات القياسية في ظل الاختيار الجيد للمنتج جودةً وحجماً.
وفي السياق ذاته ذكر تاجر التمور خالد البراهيم أن مصانع التمور في الأحساء ما زالت لديها طاقة استيعابية كبيرة لمحصول هذا العام، حيث تستقبل مختلف أنواع التمور، مضيفاً أنه تم الاستعداد مبكراً لاستقبال أكبر كمية ممكنة من مزارع الأحساء، وهذا مما لا شك فيه من الأسباب التي تساعد المزارع في تصريف ما أنتجه من كميات التمر في مزرعته بكل أريحية.
بينما أكد المزارع معتوق الداغر بأن مدينة الملك عبدالله تعّد اختياره الأول في بيع وتوزيع تمور مزرعته، مفيداً بأن جميع زملائه من المزارعين يشاطرونه الرأي والتوجه بمحورية مدينة الملك عبدالله للتمور، وفي تغيير نمط ومفهوم المزارع حول الاهتمام بمحصول التمر والمكان الأنسب لتصريفه
بواسطة :
 0  0  1458
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:20 صباحاً الثلاثاء 12 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة