• ×
الخميس 8 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-08

التغيير بالنقاب أو بدونه

كاتبة سعودية: السعوديات يتبادلن صورهن في أوضاع غير محتشمة بــ «سناب شات»

كاتبة سعودية: السعوديات يتبادلن صورهن في أوضاع غير محتشمة بــ «سناب شات»
جدة ــ نشر: 
تطرقت الكاتبة بشائر محمد، إلى مسألة نشر السعوديات لصورهن في أوضاع غير محتشمة على موقع سناب شات، مؤكدة أنه وفي السنوات الأخيرة، بدا كل شيء في مجتمعنا متخلخلاً، قابلاً للتحريك والتغيير، بل والإزالة والاستبدال، بما في ذلك العادات والقيم والمفاهيم، حتى التي ارتبط منها بالدين، وبدا مما يصعب تغييره.

وأكدت في مقالها، المنشور اليوم بصحيفة الوطن السعودية، أن كثيرات يعلمن عن الدراسات التي قام بها محترفون وأثبتت أن “سناب شات” غير آمن ومخترق، ولا يمكن الاعتماد على سرية الصور فيه، ومع ذلك، ما زالت السعوديات يتبادلن صورهن في أوضاع غير محتشمة.



التغيير بالنقاب أو بدونه

في السنوات الأخيرة، بدا كل شيء في مجتمعنا متخلخلاً، قابلاً للتحريك والتغيير، بل والإزالة والاستبدال، بما في ذلك العادات والقيم والمفاهيم، حتى التي ارتبط منها بالدين، وبدا مما يصعب تغييره، لكن الآليات الجديدة والمبتكرة للتغيير أتت أكلها بشكل فاق جميع التوقعات، وأوضح مثال على ذلك تعاطي المرأة السعودية مع وجهها، الذي اعتبرته قبل الآخرين “عورة” يجب عليها تغطيته وستره، حتى أنها أوغلت في التوجس من الكاميرات، فصارت تضع غطاءً على كاميرا الـ”لابتوب” والـ”آي باد”، واستشرت الشائعات حول بعض النقاط على بعض المنتجات التي في محيطها؛ بأنها كاميرا مموهة، لكننا الآن نجد هؤلاء السعوديات يصورن أنفسهن في المناسبات والأعياد وفي كل وقت ويتبادلن هذه الصور عبر “سناب شات”، وهن مدركات أن هناك أكثر من طريقة لسرقة الصورة دون تصوير الشاشة، لكن الفتاة على ما يبدو تعتمد على ثقتها بمن ترسل إليها الصورة، والغريب أن تضع هذه الدرجة العالية من الثقة في 100 أو 300 ممن حولك!

وحتى نثبت أن الأمر ليس ثقة بقدر ما هو خلخلة وتغيير في المفاهيم، فإن كثيرات يعلمن عن الدراسات التي قام بها محترفون، وأثبتت أن “سناب شات” غير آمن ومخترق ولا يمكن الاعتماد على سرية الصور فيه، ومع ذلك، ما زالت السعوديات يتبادلن صورهن في أوضاع غير محتشمة.



بواسطة : admin
 0  0  3316
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

صَرّح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض الرائد خالد الكريديس، بأنه إشارة إلى مقطع الفيديو المتداول، الذي يظهر من خلاله انتحال مجموعة أشخاص صفة..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:45 صباحاً الخميس 8 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة