• ×
الخميس 18 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-18

ضيوف الرحمن: مشاريع المشاعر الضخمة مكنتنا من أداء الفريضة بيسر وطمأنينة

ضيوف الرحمن: مشاريع المشاعر الضخمة مكنتنا من أداء الفريضة بيسر وطمأنينة
جدة ــ نشر ــ واس : [JUSTIFY]أعرب عدد من حجاج بيت الله الحرام عن عظيم امتنانهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - على ما بذلته القطاعات العامة والخاصة من جهود مضنية لتسهيل أداء مناسك الحج في المشاعر المقدسة والمسجد الحرام.
وقالوا لدى انتظارهم على صالات مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة للمغادرة إلى ديارهم سالمين بعد أدائهم الفريضة، إنهم لمسوا طيب كرم وحفاوة وترحيب من جميع القطاعات السعودية العاملة في حج هذا العام 1436هـ حتى أتموا نسكهم بفضل الله تعالى في جوٍ من السكينة والوقار.
وأشاروا بعين الرضا إلى منظومة هذه الأعمال الجليلة التي تقوم بها المملكة وفي مقدمتها توسعة المسجد الحرام والخدمات التي تقدمها في المشاعر المقدسة وتطور وسائل النقل، مؤكدين بأنها مكنت ضيوف الرحمن من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة وانسيابية كاملة في الحركة .
من جانبها كشفت إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة أن إجمالي عدد الحجاج المغادرين عبر صالات المطار منذ بداية مرحلة المغادرة وحتى يوم أمس 130 ألف حاج غادروا على متن 502 رحلة جوية ، مشيراً إلى أن أكثر الجنسيات المغادرة كانت من دول تركيا وباكستان ومصر واندونيسيا والهند .
وأفاد مدير عام مطار الملك عبدالعزيز الدولي عبدالحميد أبا العري أن 27 جهة تعمل في المطار تحت إشراف الهيئة العامة للطيران المدني لتسهيل مغادرة حجاج بيت الله الحرام من خلال رابع أكبر صالة للركاب في العالم والتي تصل مساحتها الإجمالية إلى نصف مليون متر مربع .
وأكد انتظام مواعيد الرحلات المغادرة وسط استنفار كامل لكافة الجهات العاملة في المطار لخدمة الحجاج ولتسهيل مغادرتهم ، كما يوجد غرفة عمليات مشتركة برئاسة إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي وعضوية كافة الجهات المعنية في المطار لمتابعة مرحلة مغادرة الحجاج وتذليل أي عقبات تواجه الحركة التشغيلية،
وأفاد أنه يتم يومياً تسيير 312 رحلة بمعدل 13 رحلة في الساعة الواحدة من خلال 14 صالة سفر تستوعب 3500 مسافر في الساعة مهيأة بالكامل لمغادرة الحجاج كما يوجد صالتان لركاب الدرجة الأولى وصالة كبيرة لكبار الشخصيات جميعها مهيأة بالكامل وهناك تعاون وتنسيق مشترك أدى إلى تقديم خدمات متميزة وسرعة إنجاز لإجراءات الحجاج .
وتوقع مدير العلاقات العامة والإعلام بالمطار تركي بن معلوي الذيب أن يصل عدد الحجاج المغادرين عبر مطار الملك عبدالعزيز 900 ألف حاج وحاجة بنهاية موسم المغادرة في منتصف محرم المقبل ليتجاوز إجمالي القادمين والمغادرين خلال موسم الحج هذا العام 1.7 مليون حاج وحاجة.
وأشار إلى أن هناك أكثر من 10 آلاف موظف من كافة الجهات المعنية في المطار يقدمون خدماتهم لحجاج بيت الله الحرام على أكمل وجه إلى جانب وجود انسيابية في تسهيل مغادرة الحجاج إلى مختلف أقطار العالم لافتاً إلى أن مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي يحتوي على 14 صالة مهيأة بشكل كامل لتوديع حجاج بيت الله الحرام وتسهيل إجراءات سفرهم .
ومن جانبه، نوه مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر أن خدمة ضيوف الرحمن تأتي في مقدمة الأولويات التي تحرص عليها الخطوط السعودية مثلها في ذلك مثل مؤسسات الدولة العديدة المعنية بخدمة حجاج بيت الله الحرام، لافتاً إلى أن (السعودية) تفخر بأنها إحدى مؤسسات الدولة المعنية بخدمة الحجاج ونعمل بكل تفانٍ لأداء هذه المسؤولية والأمانة على الوجه الأكمل وقد تم اعتماد بعض التدابير التي ستسهم في تسهيل إجراءات مغادرة الحجاج وتحقيق أفضل معدلات الانسيابية في مغادرة مجاميع الحجاج بيسر وسهولة .
وقال: إن الخطوط السعودية وفرت منظومة متكاملة من الخدمات لحجاج بيت الله الحرام تبدأ من تيسير إجراءات الحجز وإصدار بطاقة صعود الطائرة لرحلة العودة قبل القدوم والتنسيق مع الجهات الحكومية في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة لتكون إجراءات الوصول والمغادرة أكثر يسراً وسهولة .
وأفاد أن الخطوط السعودية جندت إمكاناتها البشرية والآلية والتقنية لخدمة ضيوف الرحمن في رحلات العودة بعد فراغهم من أداء نسكهم لافتاً إلى أن المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية وعبر شركة السعودية للخدمات الأرضية قد جندت أكثر من 6205 موظفين وعمال لخدمة الحجاج في رحلات العودة .



بواسطة : admin
 0  0  2397
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

انطلقت اليوم أعمال الدورة الـ 210 للمجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) افتراضياً بمشاركة المملكة العربية..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:59 مساءً الخميس 18 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة