• ×
الخميس 7 صفر 1442 | 1442-02-06

في حالة نادرة.. سورية وافدة تنجب 5 توائم بمستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل

في حالة نادرة.. سورية وافدة تنجب 5 توائم بمستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل
متابعات ــ نشر :
في حالة نادرة، وضعت أم سورية من اللاجئين السوريين بالمملكة العربية السعودية ومقيمة بمدينة الرياض، 5 توائم ، 2 منهم ذكور و3 إناث خلال عملية ولادة قيصرية، بمستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل بالرياض.
وأوضحت رئيسة قسم النساء والولادة الدكتورة فائزة المطيري التي أشرفت على عملية ولادة التوائم الخمسة، إن المستشفى استقبل السيدة (32 عاماً)، وهي ربة منزل وتقيم بمدينة الرياض.
وأشارت إلى أنها كانت تعاني من ارتفاع السكر بالدم، و تم تنويمها بسبب تقدم حالة السكري من الدرجة الأولى، علما أن المريضة سبق وأجريت لها عمليه ربط عنق الرحم بالمستشفى في الشهر الثالث.
وقالت إن السيدة تم وضعها تحت الملاحظة ومن ثم تم إجراء عملية الولادة والتي استغرقت نصف ساعة، فيما تم نقل الخمسة التوائم إلى حضانات العناية المركزة.
من جانبه أشار الدكتور عادل عبدالله استشاري حديثي الولادة ورئيس قسم الأطفال إلى أن الأربعة التوائم تم إزالة أجهزة التنفس الصناعي وحالتهم الآن مستقرة في الحضانة وهم يتنفسون بطريقه عادية ولا يحتاجون إلى أي مساعدة تنفسية ويتغذون عن طريق أنبوب تغذية هذا بالإضافة إلى التغذية الوريدية، أما بالنسبة للطفل الخامس فقد ولد وبه قناة شريانيه مفتوحة بين الشريان الرئوي والشريان الأورطى وكانت كبيرة حسب تقرير الموجات فوق الصوتية على القلب وهذا الطفل تحديدا كان يعانى من عدم اكتمال نمو الرئتين وتم إعطاؤه الأدوية اللازمة لاكتمال نمو الرئتين ثم تم إعطاء عقار لغلق القناة الشريانية مع احتمال احتياج الغلق عن طريق الجراحة لكن بعد 22 ساعة، أصيب الطفل بنزيف رئوي وتوفي على إثره.
بواسطة :
 0  0  1977
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:37 صباحاً الخميس 7 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة