• ×
الجمعة 1 صفر 1442 | 1442-01-28

تنظمه غرفة الشرقية لخمسة ايام

امير الشرقية يرعي فعاليات معرض الاسر المنتجة 2015 ديسمبر المقبل

امير الشرقية يرعي فعاليات معرض الاسر المنتجة 2015 ديسمبر المقبل
الاحساء ــ نشر ــ زهير الغزال :
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية فعاليات "معرض الأسر المنتجة 2015" الذي تنظمه غرفة الشرقية بالتعاون مع شركة الظهران إكسبو وذلك خلال الفترة (15 ـ 19 ديسمبر 2015) على أرض معارض الشركة على طريق الدمام ـ الخبر الساحلي.

وقال رئيس مجلس إدارة الغرفة عبدالرحمن بن صالح العطيشان إن المعرض الذي يحظى برعاية سمو أمير المنطقة الشرقية يهدف الى تشجيع ثقافة ريادة الأعمال، وتحفيز المجتمع لتأسيس الاستثمارات المنزلية، ومساعدة الاسر المنتجة لتسهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتدريب وتأهيل أفراد هذه الأسر وتمكينهم لمواجهة التحديات، وإيجاد قنوات تسويقية لمنتجات هذه الأسر كي تضمن دخلا مستداما، بالإضافة الى تأصيل التراث الوطني والمشغولات اليدوية وتعزيز الهوية الوطنية.

وأضاف العطيشان إن تنظيم هذا المعرض يدخل ضمن إطار دعم الغرفة ورعايتها لكافة المشروعات والبرامج والفعاليات التي تدعم كافة الجهود الوطنية لمكافحة البطالة، وتعد الأسر المنتجة واحدة من القنوات المهمة لتوفير فرص العمل الشريف خصوصا للعنصر النسوي، الذي يعاني من نسب عالية من البطالة، وقلة فرص العمل.. لافتا إلى أن دعم الأسر المنتجة ينطوي على نتائج اقتصادية واجتماعية في آن واحد، من هنا فالغرفة تدعم هذا المشروع ضمن نطاق المسؤولية المجتمعية من جهة، وتدعمه من جهة كونه قناة استثمارية تحقق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، ويشجع الاسر على تسويق اعمالها ومنتجاتها بشكل افضل والانتقال إلى مرحلة متقدمة في الاعمال التجارية والحرفية.

وأعرب العطيشان عن حرص غرفة الشرقية أن تكون المشاركات مميزة تكون عاملا مهما لإبراز قوة وحجم هذه القطاع من خلال جودة عملها وعددها الكبير في المجتمع منوها بأن الاعداد الاولية المتوقع مشاركتها تعكس الحجم والعدد الذي تشكله هذه الشريحة من المجتمع متطلعا لتواجد اكبر عدد من هذه الاسر للمشاركة في هذا المعرض، الذي سوف يكون داعما لها ومساهما في تطوير نشاطها وتسويق منتجاتها.

من جهته أشار امين عام غرفة الشرقية عبدالرحمن بن عبدالله الوابل الى أن هذا المعرض يأتي استمرارا لما توليه غرفة الشرقية من اهمية للأسر المنتجة وما تشكله هذه الاسر من قوة اقتصادية من الممكن استثمارها بما يعود بالفائدة للجميع ويحقق لها دخلا مناسبا إضافة الى ما تقدمة الغرفة من دورات تدريبية للأسر المنتجة بالتعاون مع بعض الجمعيات والجهات الداعمة.
بواسطة :
 0  0  1990
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:09 مساءً الجمعة 1 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة