• ×
الخميس 12 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

امانة العاصمة المقدسة : صيانة وتطوير جسور العاصمه المقدسة

امانة العاصمة المقدسة :  صيانة وتطوير جسور العاصمه المقدسة
مكة المكرمة ــ نشر ــ سهل مليباري :
نفذت أمانة العاصمه المقدسه عدد من مشروعات صيانة وتطوير الجسور المنتشرة في مختلف نواحي مكه المكرمه والمشاعر المقدسه والتي تم الاستفادة منها بدرجة قصوى خلال موسم الحج .

وأوضح المهندس زهير بن عبدالرحمن سقاط مدير عام الطرق أن ذلك يأتي في إطار خطة أمانة العاصمة التي تهدف من خلالها إلى تطوير هذه المرافق الحيويه التي تساهم في ربط أجزاء العاصمه المقدسه والعناية بها وتقديم أفضل الخدمات لأهالي وسكان ام القرى وزائريها الكرام .

وأفاد بأن الامانه نفذت مؤخراً مشروع رفع كفائة الجسور بمكه المكرمه والمشاعر المقدسه ، حيث تم خلال هذا المشروع كشط وإعادة سفلتة أكثر من (350.000) متر مربع ، واجراء اعمال الدهانات بالجسور في (49.283) متر مربع وأعمال فواصل (1859) متر طولي .

كما نفذت الامانه مشروع تأهيل جسر الملك فيصل الذي يبلغ طوله (2500) متر وعرضه (30) متر ، وتم اجراء اعمال الكشط واعادة السفلته لأكثر من (19.000) متر مربع واعمال دهان (36.000) متر مربع وتركيب (1805) متر طولي من فواصل التمدد .

وقال سقاط ان هذه المشاريع تمت الاستفادة منها بشكل كبير خلال الموسم ولله الحمد ، وساهمت في انسيابية حركة السيارات وفك الاختناقات ، حيث تضم مكه المكرمه والمشاعر المقدسه أكثر من (50) جسر ذات اشكال وتصاميم متعددة ، ويبلغ اجمالي اطوالها أكثر من(20)كلم ، وهي تساهم بشكل كبير في ربط الشوارع والأحياء المتباعدة وتسهيل الحركة المرورية .

الجدير بالذكر أن لدى أمانة العاصمه المقدسة العديد من المشاريع الجديدة الجاري تنفيذها حاليا والتي سيتم تنفيذها في الفترات المقبلة وهي تتضمن تطوير العديد من المرافق الخدمية وشبكات الطرق الجسور وستسهم بإذن الله في المحافظة على هذه المرافق الخدمية العامة والرفع من مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين وزوار بيت الله الحرام .
بواسطة :
 0  0  1963
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:04 صباحاً الخميس 12 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة