• ×
الأحد 14 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-14

وزير الصحة : المملكة رائدة في مكافحة الأمراض غير المعدية

وزير الصحة : المملكة رائدة في مكافحة الأمراض غير المعدية
الكويت ــ نشر : 
أعرب وزير الصحة المهندس خالد الفالح عن شكره وتقديره لدولة الكويت لاستضافتها اجتماع اللجنة الإقليمية ال62 لمنظمة الصحة العالمية الذي يعقد اليوم تحت رعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.
وأكد معاليه الذي يرأس وفد المملكة إلى الاجتماعات في تصريح صحفي حرص المملكة العربية السعودية ممثلة بوزارة الصحة على المشاركة بفاعلية في هذه الاجتماعات السنوية لمنظمة الصحة العالمية، مشيرا إلى حضور المدير العام للمنظمة الدكتورة مارجريت تشان والمدير الإقليمي لشرق المتوسط الدكتور علاء علوان في اجتماع الكويت.
وأوضح أن الوزارة تحرص على دعم برامج هذه الاجتماعات والالتزام بقراراتها وتوصياتها والإسهام في المداولات والمناقشات التقنية للموضوعات ذات الأولوية بهدف تطوير النظم الصحية على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي.
وأشار إلى أن المملكة في مكافحة الأمراض غير المعدية (غير السارية) مثل أمراض القلب والسكري والسرطان وارتفاع ضغط الدم أصبحت ريادية تستفيد من تجربتها العديد من دول المنطقة .
ويبحث الاجتماع الذي يستمر حتى الثامن من الشهر الجاري العديد من الموضوعات والقضايا الصحية منها تقرير المدير الإقليمي للمنظمة لعام 2014 والانجازات التي حققتها دول المنطقة والتحديات المتعلقة بالتصدي للأمراض غير السارية وقضايا الأمن الصحي وعدوى الالتهاب الكبدي (بي و سي) إضافة إلى الأهداف التنموية العالمية المستدامة 2015-2030.
ويناقش الاجتماع الإحصاءات الصحية ونظم تسجيل المواليد والوفيات والصحة النفسية والتطعيمات إضافة إلى بحث الجوانب المالية والإدارية ومتابعة تنفيذ قرارات جمعية الصحة العالمية والمجلس التنفيذي بدول إقليم شرق المتوسط وتقارير لجان جوائز المنظمة وخطط التأهب والطوارئ الصحية



بواسطة : admin
 0  0  2092
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:37 مساءً الأحد 14 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة