• ×
الثلاثاء 3 ربيع الأول 1442 | 1442-03-03

خُصص لممارسي الرياضات الجوية

السويلم يفتتح أول مطار رياضي في الصين

السويلم يفتتح  أول مطار رياضي في الصين
الرياض ــ نشر ــ علي القرني :
افتتح رئيس الاتحاد الآسيوي للمظلات الدكتور مبارك السويلم أول مطار نموذجي مخصص لممارسة الرياضات الجوية في الصين ، بحضور رئيس الاتحاد الصيني للرياضات الجوية السيدة لي هون ، وذلك على هامش بطولة كأس أمم آسيا 18 للمظلات التي اقيمت في مدينة تيوان الصينية خلال الفترة من 6 - 14 سبتمبر 2015م.


وتم تصميم المطار خصيصاً لممارسة جميع أنواع الرياضات الجوية ويحتوي على فندق يلبي رغبات الطيارين والرياضيين ومطاعم وقاعات تدريس واجتماعات، وكذلك على ملاعب وصالات لياقة بدنية ، ومجهز بمظلات لاستيعاب وإيواء الطائرات الرياضية وصالات لتطبيق وتخزين المظلات ، اضافة الى مرافق خدمية كاملة كالمطاعم والمستلزمات الرياضية ودورات المياه الكافية في كل أنحاء المطار ، ويوجد في المطار برج مراقبة على الطراز الحديث وخدمات الإطفاء والصيانة والوقود .


واعتبر رئيس الاتحاد الآسيوي للمظلات الدكتور مبارك السويلم أن تجربة الاتحاد الصيني للرياضات الجوية بالتعاون مع هيئة الطيران المدني في الصين في بناء هذا النموذج لأول مطار يقام خصيصاً لممارسة الرياضات الجوية ، تجربة فريدة من نوعها والأولى عالمياً بهذا الشكل المتخصص ، مشيرا الى التجربة الصينية تعود بفوائد رياضية واجتماعية واقتصادية ، وأن الاتحاد الاسيوي يسعى لتعميم هذا النموذج على جميع الدول الآسيوية".


رابط الفيديو

https://youtu.be/OlO788S0S6g

بواسطة :
 0  0  2648
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:58 مساءً الثلاثاء 3 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة