• ×
الخميس 12 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

21 مليون مستخدم للإنترنت في السعودية بنهاية النصف الأول من 2015

21 مليون مستخدم للإنترنت في السعودية بنهاية النصف الأول من 2015
الرياض ــ نشر :
كشفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أن نسبة انتشار الإنترنت في المملكة استمرت في ارتفاعها بمعدلات عالية خلال السنوات الماضية إذ يقدر عدد مستخدمي الإنترنت في المملكة حالياً بـ 21 مليون مُستخدم، بنسبة انتشار تقدر بـ 66% على مستوى السكان.

وأشارت الهيئة إلى زيادة الطلب على خدمات الإنترنت والنطاق العريض مؤخراً، نتيجة الاستخدام والارتباط الكبير بالبرامج المعتمدة على الاتصال بالإنترنت كقنوات التواصل الاجتماعي والارتباط بها، فأصبح المشترك يبحث عن سرعات أعلى، وسعات تحميل أكبر مما زاد كمية البيانات المستخدمة في السنوات القليلة الماضية.

وتوقعت هيئة الاتصالات استمرار ازدياد الطلب على خدمات الإنترنت في السنوات القليلة القادمة نتيجة توفر شبكات الألياف البصرية (FTTX) وما تقدمه من سرعات عالية خاصة في المدن الكبيرة، والتغطية الواسعة لشبكات الجيل الثالث والرابع، لمختلف مناطق المملكة بالإضافة إلى تزايد العوامل المساعدة والداعمة لمحتوى الإنترنت، وانتشار الأجهزة الكفية الذكية، وما تحتويه من برامج وتطبيقات معتمدة على الاتصال بالإنترنت.
بواسطة :
 0  0  1439
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:19 صباحاً الخميس 12 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة