• ×
الخميس 8 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-08

العطالله : لن نسمح بالتلاعب بوظائف السعودة

فرع وزارة العمل بنجران يضبط حراس أمن بلا هوية بأكبر مول بالمدينة

فرع وزارة العمل بنجران يضبط حراس أمن بلا هوية بأكبر مول بالمدينة
نجران ــ نشر ــ عبدالله الشهري: 
حذر مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة نجران خالد بن علي العطالله من التلاعب بوظائف السعودة في كافة الشركات والمنشآت التجارية وذلك بعد أن تمكن فرع الوزاره بالمنطقة من ضبط وافدين يعملون بمهنة حارس أمن لدى إحدى المنشآت ويعملون على تشغيل الأحداث الذين لم يتجاوزوا السن القانونية للعمل وذلك بأكبر مول بالمنطقة في مخالفة صريحة لنظام العمل الذي كفل حق الشاب السعودي بالعمل ببعض المهن المخصصة للسعوديين مثل حارس الأمن التي تعتبر مهمة كنظام لحماية المنشآت.

وأوضح العطالله أنه تم ضبط ثمانية حراس أمن دون السن القانوني للعمل

و ٣حراس أمن دون هوية وطنية وضبط مسؤول كبير بالمول يعمل بمهنة مخالفه لمهام عمله الأساسية التي استقدم لأجلها.

وقال العطالله إن وزاره العمل لن تتهاون مع أي منشاة تتلاعب في توظيف السعوديين وتوطينهم وسوف نقف بحزم ضد أي تصرف من شأنه الإقلال من الفرص المتاحة لتوظف الشباب ولن نسمح لأحد في استخدام الأحداث واستغلال طفولتهم بوظائف كان من الأولى أن يشغلها المؤهلين من الشباب السعودي ، مضيفا سوف نكثف جهودنا لمنع مثل هذا التلاعب لخلق الفرص الكفيلة بالقضاء على البطالة ونشر الوعي بين الأفراد والمنشات بحقوق العامل وصاحب العمل ونظام العمل.


image



بواسطة : admin
 0  0  2232
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

صَرّح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض الرائد خالد الكريديس، بأنه إشارة إلى مقطع الفيديو المتداول، الذي يظهر من خلاله انتحال مجموعة أشخاص صفة..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:58 صباحاً الخميس 8 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة