• ×
الخميس 5 ربيع الأول 1442 | 1442-03-04

الإسكان: تسليم «4242» شقة سكنية للمستفيدين بجدة

الإسكان: تسليم «4242» شقة سكنية للمستفيدين بجدة
جدة ــ نشر:
أطلقت وزارة الإسكان أمس المعرض التعريفي الخاص بالشقق السكنية بنظام البيع على الخريطة التي سيتم بناؤها من قبل المطورين العقاريين في منطقة شمال مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة.

وقد شهد المعرض أجنحة المطورين الخمسة المشاركين في البرنامج، الذي تضمن عشرات النماذج والمجسمات للعمائر والشقق السكنية ذات الأشكال والأحجام المختلفة.

وستقوم الوزارة بإرسال رسائل للمستحقين المعتمدين لديها لتحديد مواعيد حضورهم للمعرض والاطلاع على الوحدات السكنية والتعاقد مع المطورين لمن يرغب في هذه الوحدات.

من جهته أكد مصدر مطلع في وزارة الإسكان، أن العام المقبل سيشهد تسليم نحو 4242 من الشقق السكنية الواقعة شمال جدة إلى المستفيدين، ضمن برنامج البيع على الخريطة، التي سيعمل على تنفيذها خمسة مطورين فازوا بالمنافسة بعد استكمالهم الاشتراطات التي وضعتها الوزارة.

وأضاف المصدر أن جميع المطورين سبق أن أنجزوا مشاريع إسكانية سابقة لا تقل عن 50 فيلا أو 100 شقة في مشروع واحد، وهي من أهم الشروط التي وضعتها الوزارة لضمان تمتع المنفذين للمشروع من المطورين بالخبرة الكافية في هذا الجانب، إضافة إلى تحقيق متطلبات كود نظام البناء السعودي الخاص بالعزل وبقية الجوانب الفنية(بحسب الاقتصادية).

وأشار المصدر، إلى أن أبرز الاشتراطات المطبقة تشتمل على ضمان المطورين وصيانة الوحدات السكنية لمدة خمس سنوات، وإلزام شركات التطوير العقاري الخمسة بالانتهاء من كامل المشروع بعد 20 شهرا من تسلم موقع الأرض فعليا، كما يتكفل المطورون بتسويق جميع الشقق التي ستكون أسعارها مناسبة للمستفيدين من قروض صندوق التنمية العقاري، وبرنامج الدعم السكني. وحول مواصفات الشقق، أوضح المصدر أنه يجب ألا تقل مساحة الشقة عن 180 مترا مربعا، ولا يقل عدد غرف النوم عن ثلاث، ولا يقل عدد دورات المياه عن ثلاث إضافة إلى مجلس وصالة طعام ومطبخ، فضلا عن غرفة للخادمة وتهوية وإنارة طبيعية لكل الغرف، إضافة إلى خزان مياه أرضي وعلوي مستقل لكل شقة.
بواسطة :
 0  0  1699
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:11 صباحاً الخميس 5 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة