• ×
الأربعاء 13 صفر 1442 | 1442-02-11

جامعة الأميرة نورة توضح حقيقة وجود حالات كورونا بها

جامعة الأميرة نورة توضح حقيقة وجود حالات كورونا بها
الرياض ــ نشر :
أكدت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في بيانٍ لها حول ما يتم تناقله عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن وجود حالات مصابة بمرض متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (كورونا) في الجامعة، أن الحالات التي تم تشخيصها والتأكد من إصابتها بالمرض هي فقط (4) حالات لعاملات نظافة تابعات لإحدى الشركات المتعاقدة مع الجامعة، وقد تم تحويل هذه الحالات إلى مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بشرق الرياض لتلقي العلاج اللازم.

وأضافت الجامعة في بيانها أنه ليس بين الحالات المصابة أي طالبة أو موظفة من الجامعة، كما أنه عند اكتشاف الحالات تم التنسيق الفوري بين الجهة المختصة في الجامعة ممثلةً بمستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي و وزارة الصحة ممثلةً بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمدينة الرياض ومركز القيادة والتحكم حيث تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة والتي ثبت من التقصي الوبائي أن جميع الحالات تتشارك في نفس سكن العاملات المخصص من قبل الشركة والذي يقع خارج نطاق الجامعة.

وأشارفي البيان، أنه تم حصر جميع المخالطات من العاملات وتم عزلهن ومنع حضورهن للجامعة، ويتم إجراء الكشف الطبي عليهن بشكل يومي قبل السماح لهن بمزاولة العمل للتأكد من خلوهن من المرض طوال فترة حضانة المرض، كذلك تم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة كما تم تطبيق جميع معايير مكافحة العدوى وتوفير جميع الأدوات المساعدة لذلك داخل الحرم الجامعي.

وأضافت أنه يتم عمل الأنشطة التوعوية التثقيفية يومياً للتعريف بالمرض ووسائل الوقاية منه لجميع العاملين والطالبات بالجامعة.
بواسطة :
 0  0  1709
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:17 صباحاً الأربعاء 13 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة