• ×
الخميس 8 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-08

وزير التعليم يهدد الجامعات والكليات الأهلية التي لا تستمع لآراء طلابها

وزير التعليم يهدد الجامعات والكليات الأهلية التي لا تستمع لآراء طلابها
الرياض - نشر - خضير البدري: 
وجه وزير التعليم عزام الدخيل مديري الجامعات الأهلية وعمداء الكليات الأهلية بتخصيص وقت لمقابلة الطلاب والاستماع إلي آرائهم ومقترحاتهم وحل مشكلاتهم الأكاديمية والإنسانية، للحد من تكرار مراجعتهم للإدارة العامة للتعليم الجامعي الأهلي. وهدد باتخاذ الاجراءات النظامية ضد الكلية أو الجامعة التي لا تلتزم.

وقال الوزير في تعميم إلى الجامعات الأهلية: "لاحظت الوزارة تكرار مراجعة المئات من طلاب الجامعات والكليات الأهلية للإدارة العامة للتعليم الجامعي الأهلي بشكل يومي، وتبين أن هؤلاء الطلاب والطالبات لديهم مشكلات أكاديمية كان يفترض الاستماع لها وحلها من قبل مسؤولي الجامعات والكليات، واتضح أن العديد منهم تم توجيههم إلى الوزارة من قبل مسؤولي الجامعة أو الكلية.

وأشار وزير التعليم في تعميمه إن شؤون الطلاب وحل مشكلاتهم الأكاديمية والإنسانية من اختصاص الجامعة أو الكلية، وأن مقابلة الطلاب حق مشروع يجب أن يلتزم به جميع منسوبي المؤسسة التعليمية ، من مدير جامعة ، أو عميد كلية ، والعمل على حل إشكالاتهم والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم.

وأكد الوزير أن على جميع مديري الجامعات الأهلية وعمداء الكليات الأهلية تخصيص وقت محدد لمقابلة الطلاب ، وعدم تحويلهم إلى الوزارة، وأن تتولى الجامعة أو الكلية مخاطبة الوزارة، أو التواصل مع مسؤولي الإدارة العامة للتعليم الجامعي الأهلي عند الحاجة دون تكليف الطالب أو الطالبة عناء مراجعة الوزارة.



بواسطة : admin
 0  0  2618
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

صَرّح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض الرائد خالد الكريديس، بأنه إشارة إلى مقطع الفيديو المتداول، الذي يظهر من خلاله انتحال مجموعة أشخاص صفة..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:02 صباحاً الخميس 8 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة