• ×
السبت 9 صفر 1442 | 1442-02-08

للإعلامية: -" ابتسام المبارك"

" لا أريدك حلما " إصدار شعري أول من قصيدة النثر

" لا أريدك حلما " إصدار شعري أول من قصيدة  النثر
المدينة المنورة ــ نشر :
صدر عن( مؤسسة لنا ) للطباعة والنشر بالمدينة المنورة المجموعة الشعرية الأولى للأديبة والإعلامية ابتسام المبارك تندرج في سياق قصيدة النثر عنوانها : (لا أريدك حلما) . . يقع الإصدار في 220 صفحة من القطع المتوسط ويضم 35 قصيدة نثرية .

مقدمة الغلاف للناقد البارز والأديب المعروف الدكتور: " دريد يحي الخواجة" وتضمن الديوان تقديما للشاعر : "عبدالمحسن حليت " .

وتصميم الغلاف والرسومات الداخلية: للفنانة التشكيلية : "عواطف المالكي "

ومن كلمة الغلاف يرى الناقد : " الخواجة " أنه طغى على نصوص الديوان المطلقة لغة فنية سلسة ذات خصائص منتشية في الحب وانفعالاته ورغائبه تحرك النفس من زوايا واحتراقات مختلفة . تحاكي جماليات نصيّة تحولت إلى وهج يستكنّ في الحرف والكلمة وفي بنية سياق التركيب
وتستعد المبارك لطباعة
مجموعتها القصصية (درب الشهيق)
وإصدار شعري ثان بعنوان (انفاس تويتر)

وتعد المبارك من الكاتبات المتميزات ذات الهمة العالية سواء في المجال الصحفي حيث خبرتها الطويلة في العمل في جريدة المدينة وعدة صحف محلية أخرى أوفي نطاق اهتماماتها الأدبية وعملها منسقة إعلامية ومسئولة عن التغطيات الثقافية بنادي المدينة المنورة الأدبي طيلة الفترة الانتخابية الماضية أو اشتراكها في منتديات أدبية عدة أو مشاغل ثقافية . . بجانب عملها الإداري في وزارة التربية والتعليم ونشر بعض أنشطة الوزارة وفعالياتها التربوية .

ولقد اختير لابتسام المبارك عدة نصوص شعرية في كتاب معجم شاعرات المملكة العربية السعودية الذي جمعت شتاته الأديبة والقاصة : " سارة الأزوري" وكانت حصيلته اكثر من 300 شاعرة سعودية من جميع مناطق المملكة .
بواسطة :
 0  0  2717
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:51 صباحاً السبت 9 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة