• ×
الأربعاء 4 ربيع الأول 1442 | 1442-03-03

"قياس" ينظم المؤتمر الدولي الثاني للقياس والتقويم "قياس نواتج التعلم"

"قياس" ينظم المؤتمر الدولي الثاني للقياس والتقويم "قياس نواتج التعلم"
الرياض- نشر- طارق الحمد:
برعاية معالي وزير التعليم د. عزّام بن محمد الدخّيل، ينظم المركز الوطني للقياس والتقويم المؤتمر الدولي الثاني للقياس والتقويم بعنوان "قياس نواتج التعلم"، خلال الفترة من 19 صفر 1437هـ وحتى الحادي والعشرون من شهر صفر 1437هـ وذلك بفندق الانتركونتننتال بمدينة الرياض .
وأوضح مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصال رئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر إبراهيم الرشيد أن الهدف من إقامة المؤتمر هو استعراض مدى الاستفادة من التجارب والاتجاهات العالمية ودراسة وتقويم الجهود والممارسات المحلية وإثراء الجوانب العلمية في مجال قياس نواتج التعلم.
وأضاف أن المؤتمر يناقش في جلساته النظم المعرفية المعاصرة للتعليم, وتشمل التعليم المبني على النواتج , والتعليم المبني على الكفايات , والتعليم المبني على المعايير , إضافة إلى محور قضايا واتجاهات في قياس نواتج التعلم الذي يشمل طرق قياس نواتج التعلم , وتحديات وإشكالات في قياس نواتج التعلم , وأساليب حديثة في قياس نواتج التعلم , ومحددات قياس نواتج التعلم , ومحور تجارب دولية ومحلية في قياس نواتج التعلم , وأخيراً محور تطبيقات قياس نواتج التعلم الذي يتناول تحسين جودة التعليم العام, وتحسين جودة التعليم العالي , والمحاسبية والمسؤولية في التعليم, وتحسين جودة البرامج والمقررات .
مشيراً إلى أن "قياس نواتج التعلم" يعد من أبرز المجالات التي يحرص المركز الوطني للقياس والتقويم على تطويرها، إسهامًا منه في إبراز القضايا ذات الصلة بهذا المفهوم لدى المعنيين به من المعلمين وأعضاء هيئة التدريس، والباحثين ومتخذي القرار، وتنشيطاً لحركة البحث العلمي في هذا المجال، وسيتم استعراض أبرز أوراق العمل والمشاركات والفعاليات عبر رابط المؤتمر ica.qiyas.sa .
بواسطة :
 0  0  2386
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:16 مساءً الأربعاء 4 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة