• ×
الأربعاء 4 ربيع الأول 1442 | 1442-03-03

الانتهاء من مشروع تقاطع دقم الوبر بمكة المكرمة

الانتهاء من مشروع تقاطع دقم الوبر بمكة المكرمة
مكة المكرمة - نشر - سهل مليباري:
​فرغت أمانة العاصمه المقدسه من تنفيذ مشروع تقاطع جسر دقم الوبر الرابط بين طريق المسجد الحرام وطريق مزدلفة وطريق الملك عبدالعزيز ، والذي يُعد أحد العديد من المشاريع الهامة والحيوية التي انجزتها الامانه مؤخرا في اماكن مختلفة من مكه المكرمه ، والتي كان لها دورا ايجابيا في انسيابية الحركه المروريه .
وقال المهندس محمد ابو طالب مساعد مدير عام الطرق بأمانة العاصمه المقدسه ان تقاطع دقم الوبر يعد احد اهم التقاطعات الرئيسيه التي تربط مكه المكرمه بالمشاعر المقدسه ، مشيراً الى أن الامانه نفذت المشروع فى وقت قياسى لم يتجاوز (5) شهور ، وبهدف الاستفادة منه خلال الموسم ، وبيّن بأن المشروع شمل تطوير وتحسين جسر تقاطع دقم الوبر والذي يعد الجسر الرابط بين الطريق الدائري الثالث وشارع المسجد الحرام ومنطقتي منى ومزدلفة .
من جانبه قال المهندس احمد ضاحي مدير ادارة تنفيذ مشاريع الطرق بأن المشروع بلغت أطوال الطرق فيه (1050) متر طولي ، وتم خلاله إنشاء مخرجين ، الاول منهما يخدم القادم من منى ومتجه الى مشعر مزدلفة وعرفات والاخر يخدم القادم من مزدلفة ومتجه الى الطريق الدائري الثالث و طريق جدة السريع ، كما تم تنفيذ منحدر لتفريغ الحركة المروريه من منى ومتجه إلى طريق المسجد الحرام والحرم المكي الشريف0 وكذلك تم تحسين المنحدرات الاخرى وتركيب لوحات ارشادية لتوجيه الحركة المرورية ، وتنفيذ عبّارات لتصريف المياه ومنع تجمعها داخل الجسر ، وغيرها من الاعمال التي تساعد على إنسيابية الحركة من صبات خرسانية وخلافه .
ويعتبر هذا المشروع من المشاريع الحيوية و الهامه التي تمت الاستفادة منها فى موسم الحج المنصرم ، نظرا لموقعه الهام حيث ساهم ولله الحمد بشكل كبير في تسهيل الخطة المروريه بالمنطقة كونه يقع بين مزدلفة ومنى و الدائري الثالث.
بواسطة :
 0  0  1702
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:54 صباحاً الأربعاء 4 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة