• ×
الأربعاء 13 صفر 1442 | 1442-02-12

حالات إنقاذ وتمكنت من إحباط حالة تسلل

حالات إنقاذ وتمكنت من إحباط حالة تسلل
الأحساء - نشر - زهير الغزال:
باشرت دوريات حرس الحدود بالمنطقة الشرقية حالات إنقاذ وتمكنت من إحباط حالة تسلل كما ضبطت مخالفة صيد بالاماكن الممنوعة وأنقذت قارب قد تعطل بعرض البحر .
وتفصيلاً قال المتحدث الرسمي بقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية النقيب عمر بن محمد الأكلبي أنه ورد بلاغ لمركز تنسيق عمليات البحث والإنقاذ يفيد سقوط أحد المرافقين لقارب النزهه بسبب تقلب الأجواء وهبوب الرياح وإرتفاع الأمواج وذلك أثناء عودتهم من البحر بعد نزهتهم لميناء النزول بقطاع الخفجي وعلى الفور تم توجيه الدوريات البحرية وفرق البحث والإنقاذ لموقع الحدث وأعدت خطة بحث ميدانية للبحث عن المفقود وتم العثور عليه وإنتشاله وهو بصحة جيدة وتم نقله بواسطة إسعاف الهلال الأحمر الى المستشفى للإطمئنان على صحته .
فيما باشرت دوريات البحث والإنقاذ بقطاع الخبر ثلاث حالة غرق لثلاثة شبان كانوا يمارسون السباحة بشاطئ الصدف حيث تم العثور عليهم وإنتشالهم من البحر وجرى عمل الإسعافات الأولية لهم من قبل الصحي المناوب ونقلهم الى مستشفى الملك فهد الطبي بالظهران للإطمئنان على صحتهم .
فيما أكد النقيب الأكلبي أن دوريات حرس الحدود البحرية بقطاع الجبيل تمكنت من القبض على تسعة اشخاص في قاربين منفصلين كانوا يمارسون الصيد بمنطقة محظورة وعلى الفور جرى ايقافهم وتفتيشهم ولم يعثر معهم على أياً من الممنوعات أو المحرمات وأحيلا للتحقيق وإستكمال الإجراءات النظامية بحقهم .
كما أنقذت الدوريات البحرية بالقطاع نفسه قارب كان قد تعطل بعرض البحر وعلى الفور تم العثور عليهم والذي تأكد من أن سبب العطل ( نفاد الوقود ) حيث تم قطره الى مركز النزول والتأكد من سلامة طاقم الزورق وهم بصحة جيدة ولله الحمد .
كما أحبطت دوريات حرس الحدود البرية بقطاع بطحاء حالة تسلل إلى الخارج سيراً على الأقدام لشخص من جنسية آسيوية حيث تم القبض عليه وتفتيشه وجرى إحالته للتحقيق وإستكمال الإجراءات النظامية بحقه .
وعلى صعيد آخر وأثناء قيام دوريات حرس الحدود البحرية بقطاع القطيف بعملها المعتاد خالفت ثلاث زوارق صيد في ثلاث مواقع مختلفة حيث تم القبض عليهم وتفتيشهم وجرى إحالتهم للتحقيق تمهيداً لتطبيق النظام بحقهم لقاء إرتكابهم مخالفة لائحة الأمن والسلامة ،
وأكد النقيب الأكلبي أن قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية لن تتهاون في تطبيق التعليمات والأنظمة الخاصة بأمن الحدود ولائحة الأمن والسلامة من خلال فرض العقوبات والغرامات المشددة على المخالفين داعياً بالوقت نفسه المتنزهين والصيادين بأخذ إحتياطات السلامة أثناء الإبحار أو التواجد على شواطئ المنطقة والتقيد بتعليمات حرس الحدود والتواصل مع رقم الطورائ 994 عند أي حدث لا قدر الله .
بواسطة :
 0  0  1723
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:04 مساءً الأربعاء 13 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة