• ×
الأحد 3 صفر 1442 | 1442-02-02

الكشافة الخليجية يجتمعون بالكويت لمناقشة سبل تطوير العمل الكشفي

الكشافة الخليجية يجتمعون بالكويت لمناقشة سبل تطوير العمل الكشفي
مكة المكرمة ــ نشر ــ عمر فريد عالم
شهد اجتماع مسؤولي خدمة وتنمية المجتمع بدول مجلس التعاون الخليجي، الذي أقيم بدولة الكويت، سيادة روح الأخوّة والترابط بين أبناء الخليج، وتم خلاله عقد وِرَش عمل ومناقشة الكثير من التوصيات بين الوفود المشاركة؛ بهدف تبادل الخبرات الدولية والعربية والخليجية، والاستفادة من التجارب الرائدة في مجال خدمة المجتمع وتنميته، وكيفية تفعيل دور المسؤولين بالجمعيات الكشفية الخليجية، بالإضافة لمناقشة سبل تطوير العمل الكشفي؛ من خلال المسؤولين عن خدمة وتنمية المجتمع والبيئة بالجمعيات والهيئات الكشفية الخليجية.
وأوصى المشاركون بضرورة زيادة الوعي والتركيز على أهمية دور الكشافة بالمجتمع، مع ضرورة تفعيل الشراكة مع المؤسسات ذات العلاقة؛ لإبراز الدور الإنساني والتنموي للحركة الكشفية.

ومثّل وفد "جمعية الكشافة العربية السعودية" مشرف الأنشطة بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني القائد الكشفي "إبراهيم بن صالح الغفيلي"، ومشرف النشاط الكشفي بتعليم منطقة القصيم القائد الكشفي "عبدالعزيز الرشود".

وذكر رئيس جمعية الكشافة الكويتية "محمد الدبيان"، خلال افتتاحه أمس الاجتماع الكشفي، أنهم يحرصون على توثيق التعاون والتواصل بين الجمعية والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية؛ منوهاً بأن ثمرة هذا التعاون هو استضافة الكويت -متمثلة في جمعية الكشافة الكويتية- لفعاليات الاجتماع الحالي، بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي؛ بهدف بحث أهم سبل تطوير العمل الكشفي من خلال المسؤولين عن خدمة وتنمية المجتمع والبيئة بالجمعيات والهيئات الكشفية الخليجية.

من جانبها عبّرت الوفود الكشفية الخليجية المشاركة في الاجتماع، وهي: (السعودية، والكويت، والإمارات، والبحرين، وقطر، وعمان) عن شكرها وتقديرها لجمعية الكشافة الكويتية على حُسن الاستقبال وكرم الضيافة ونجاح التنظيم.
بواسطة :
 0  0  1700
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:52 مساءً الأحد 3 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة