• ×
الأحد 3 صفر 1442 | 1442-02-02

الصحة رفعت رسوم التحنيط والترحيل

شؤون الوفيات بالطب الشرعي ترحل (1938) حالة وفاة العام الماضي

شؤون الوفيات بالطب الشرعي  ترحل (1938) حالة وفاة العام الماضي
الرياض - نشر - صالح الطيب:
رحل مركز الطب الشرعي وشؤون الوفيات بالرياض خلال العام الماضي ( 1938) حالة اوضح ذلك الدكتور عبدالرحمن بن حامد المالكي مساعد المشرف على ادارة الطب الشرعي بالرياض للشئون الادارية مؤكداً أن النظام يشدد على إيقاف منح تأشيرات الاستقدام عن أصحاب العمل الذين لا يتجاوبون أو يتسببون في تعطيل اجراءات ترحيل جثامين المتوفين الذين يعملون لديهم مع التأكيد على الكفلاء وأصحاب العمل سرعة انهاء الاجراءات التي يتعين عليهم إنهاؤها وربطهم بالكفالة الحضورية.
وقال الدكتور المالكي انه انطلاقاً من مبدأ شعار الوزارة الذي يؤكد أن "المعاملة الحسنة لا تحتاج إلى امكانات" دأب العاملون في الطب الشرعي وشؤون الوفيات بالرياض على الاهتمام بالارتقاء بالخدمات المقدمة لذوي المتوفين نظراً لارتباطهم بكل من الوفيات الجنائية والمشتبهة والطبيعية وما يترتب عليها من حقوق شرعية، فكان لزاماً علينا بذل المزيد من الجهد من منطلق الخدمة الانسانية وتيسيراً على المراجعين لانهاء اجراءات التحنيط والتغسيل والدفن والتنسيق مع شركات الشحن والترحيل خارج البلاد.
مبيناً أن الإدارة العامة للموارد الذاتية بوزارة الصحة رفعت رسوم التحنيط وترحيل الجثمان إلى 4000 آلاف ريال بدلاً من 3000 ريال، وذلك نظير اتمام إجراءات تحنيط وترحيل جثث المتوفين إلى بلادهم.
مشيراً إلى أن من أبرز شروط الترحيل استمارة الترحيل وشهادة التحنيط وتصريح الدفن وشهادة الوفاة والحجز الجوي ودفع رسوم التحنيط وموافقة سفارة بلاده.
مؤكداً أن شركة الشحن المتولية الترحيل تقوم بتحمل نفقة نقل الجثامين من الطب الشرعي إلى المطار ورسوم الشحن
بواسطة :
 0  0  1646
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:08 مساءً الأحد 3 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة