• ×
السبت 10 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-10

احتفالية مستشفى العيون بمناسبة اليوم العالمي للبصر 2015

احتفالية مستشفى العيون بمناسبة اليوم العالمي للبصر 2015
جدة - نشر - عبدالله طلال: 
احتفلت إدارة مستشفى العيون بجدة صباح أمس بمناسبة اليوم العالمي للبصر 2015والذي نظمته إدارة التوعية الصحية بالمستشفى بالتعاون مع جمعية ابصار الخيرية والجمعية السعودية للطب العيون وجمعية زمزم. وبهاذه المناسبة أعرب سعادة الدكتور طلال النهدي مدير مستشفى العيون:
يحتفل العالم بهذاالشهر باليوم العالمي للبصر2015م ويأتي بالمقام الأول توعية المجتمع وتشجيع الفحص الدوري للعين ومتابعة علاج امراض العيون للعمل بتقليل نسبة إنتشار امراض العيون او الإعاقة البصرية بين الأصحاء او انتشارها بين المصابين
وتقوم اللجنه الوطنيه لمكافحة العمى برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن احمد بن عبدالعزيز حفظه الله
لدعم وتفعيل المبادره الدوليه( 2020 الحق في الأبصار )
ومن خلال وضع الخطه الاستراتيجية الخاصة بمكافحة الإعاقة البصرية

وفي هذا اليوم تم إفتتاح مكتب الجمعيه السعوديه لطب العيون بالمنطقه الغربيه لإكمال نشاطاتها في التوعية ومهام الجمعية في جميع مجالات طب العيون
وذلك بحضور ممثل الجمعيه السعوديه بالمنطقة الغربيه
الدكتور علي خيري.

وكذالك تحذث الدكتور سلمان الفايز المدير الطبي بالمستشفى:

نحتفل و العالم في هذا الشهر باليوم العالمي للبصر و الذي يتم من خلاله تقديم التوعية الصحية للمجتمع حول العين ، تكوينها و طريقة عملها و بعض من الأمراض التي تصيبها و طرق الوقاية و العلاج لهذه الأمراض .

و يعتبر أطباء العيون و الممارسون الصحيون يوم البصر و المناسبات التوعوية الأخرى و المجدولة بصفة دورية فرص لتوعية المجتمع و نقل بعض من خبراتهم عن هذه الأمراض إلى أفراد المجتمع .

و هذا جزء بسيط جداً من مسئوليتنا تجاه أفراد مجتمعنا الكرام و الذين نتمنى لهم دوام الصحة و العافية و الحياة الكريمة .

ومن جهته أوضحت رئيسة قسم التوعية الصحية بمستشفى العيون بجدة الأستاذة/حصة الروقي بأن قسم التوعية الصحية بالمستشفى يسخر كافة الإمكانيات من أجل توعية المرضى والمراجعين وتثقيفهم بكيفية المحافظة على سلامة البصر خلال المحاضرات المباشرة وتوزيع البروشرات عليهم.



بواسطة : admin
 0  0  3094
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلنت شركة نيوم اليوم عن إطلاق مجموعة من الدورات التدريبية في مجال التقنية ( عن بعد ) للباحثين عن عمل والذين على رأس العمل من شباب وشابات..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:01 صباحاً السبت 10 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة