• ×
الجمعة 13 ربيع الأول 1442 | 1442-03-12

دلو ثلج جديد بين السعوديات للمشاركة في يوم رائدات الأعمال العالمي

دلو ثلج جديد بين السعوديات للمشاركة في يوم رائدات الأعمال العالمي
جدة - نشر- عبدالله طلال:
أطلقت رائدات اعمال سعوديات، حملة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، لمشاركة المرأة السعودية في يوم رائدات الأعمال العالمي والذي سيكون في 19 من نوفمبر، وهو يومٌ تتم فيه متابعة ومناقشة أعمال النساء الرائدات في العالم، حيث أسس هذا اليوم في العام 2014، في حفل جرى في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، تزامناً مع حفلات مشابهة في مدن أخرى وبلدان أخرى، إذ اعترفت 144 دولة بهذا اليوم رسمياً.

وقالت سفانا دحلان، سفيرة يوم رائدات الأعمال العالمي في المملكة، أن جديد يوم رائدات الأعمال هذا العام هو حملة إعلامية في مواقع التواصل الاجتماعي الحديثة، ندعو فيها كل السعوديات في بلادنا أن يخصصن دقيقة للإحتفاء بأنفسهن وبسيرهن الفذة والملهمة في ظل هويتهم الإسلامية، من خلال تسجيل فيديو كليب قصير يعبِّرن فيه عن رسالتهن في المجتمع، وهذه الرسائل ستنشر في فضاء الإنترنت الواسع ويساهم في ترويجها استعمال الأوسمة الإلكترونية، ولمزيد من الترويج تقوم كل واحدة منا بتحدي صديقة أخرى لتبادر هي أيضاً بتسجيل فيديو كليب يعبِّر عنها كما يضاف إلى الرسالة المصورة وسم فريقنا المتحد.

وفي تفاصيل اكثر للحملة، أوضحت دحلان، أن الخطة هي ان اليوم يحتوي على 1440 دقيقة، وللاحتفال بيوم 19 نوفمبر بأكمله نوَّد أن نحتفي بأنفسنا في كل دقيقة من هذا اليوم المشهود، حيث نبدأ أولاً بتسجيل في بضعة ثواني، تصريح بسيط ندلي فيه بهويتنا وبعملنا الحالي وبإنجازاتنا، ومن ثم نقوم بنشر الكليب المصور على انستغرامInstagram)) مع أوسمة معيّنَة لمزيد من الترويج، وعند نهاية تسجيل الفيديو، يجب تحدي شخص آخر لديه ما يستحق التقدير لكي يقوم هو أيضاً بتسجيل فيديو كليب مماثل، ثم يوضع الوسم الخاص بهذا الشخص وجميع أوسمة المنظمة ويتم نشر الرسالة عبر انستغرام (Instagram)، في طريقة مماثلة لتحدي دلو الثلج الذي ترك صدىً كبيراً لدى مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي.

وأشارت دحلان، أن الهدف من الحملة هو الوصول خلال يوم رائدات الأعمال العالمي إلى عدد 1140 كليب مسجل في المملكة من قبل رائدات الأعمال والموظفات والطالبات وربات المنزل وكل سيدة مكافحة وناجحة، ومن من خلال هذه التسجيلات، نأمل تغيير الصورة النمطية التي ترافق النساء، بالاضافة الى الإحتفال بتطور المرأة السعودية.

وبينت دحلان، أنه سوف يتم الإحتفال بيوم رائدات الأعمل (WED) في 144 دولة حول العالم وسوف يتم تقدير نشاطنا السعودي (الحملة عبر وسائل التواصل الإجتماعي) خلال الفعالية الرئيسية التي ستقام في واشنطن، ومن من شأن هذه الاحتفاليات أن تُروج لرائدات الأعمال السعوديات وأن تعرض جهودهن ونشاطاتهن في سبيل تقدم المرأة السعودية وأن تلهم نساء وفتيات أُخريات يأملن أن يسرن على خطى رموز عظيمة ونساء قدوة في مجال تمكين المرأة.

وأكدت سفيرة يوم رائدات الأعمال العالمي في المملكة، أن الأوسمة الإلكترونية التي يجب اعتمادها واستخدامها خلال الحملة، حيث أنه من دونها لن يتم الاعتراف بنشر الرسالة ضمن الحملة هي #WEDSaudi ، #WEDSaudi Arabia، #WED2015 ،#WomensEntrepreneurshipDay، #يوم-رائدات-الاعمال.

وشددت دحلان ان يجب أن يوسم حساب @wedsaudiarabia، و @tashkeil في المقطع المراد بثه حتى يتم اعتماد الفيديو ، مشيرة الى أنه قبل يوم 19 من نوفمبر سيتم وضع جميع الفيديوهات في عمل موحد بطريقة احترافية وبثه في مواقع التواصل الاجتماعي، بالاضافة الى عرضه في الاحتفالية الرئيسية التي ستقام في مدينة واشنطن.

image
بواسطة :
 0  0  2089
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:24 مساءً الجمعة 13 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة