• ×
السبت 9 صفر 1442 | 1442-02-08

بالصور ,,, ثمانية قتلى في انفجار شاحنتين محملتين يألعاباً نارية في عمان

بالصور ,,, ثمانية قتلى في انفجار شاحنتين محملتين يألعاباً نارية في عمان
نشر ــ وكالات :
قتل ثمانية أشخاص وأصيب 12 آخرون بجروح خطيرة في انفجار شاحنتين محملتين ألعاباً نارية في جنوب عمان، بحسب ما أفاد بيان لمديرية الدفاع المدني الأردني اليوم الثلاثاء في حصيلة جديدة.

وقال البيان أن "ثمانية أشخاص قتلوا وأصيب 12 آخرون إثر حريق ضخم شب في شاحنتين محملتين بألعاب نارية في جمرك عمان (جنوب العاصمة) مساء أمس الاثنين"، وأضاف أن "المئات من كوادر الدفاع المدني وعشرات الآليات المتخصصة تعاملت مع حادثة الحريق".

وأدى الحادث إلى احتراق عشرات المركبات، وأكد وزير الداخلية سلامة حماد الاثنين أن من بين "القتلى والمصابين عدد من العمال المصريين"، وأوعز رئيس الوزراء عبد الله النسور بـ "تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على ما حدث وأسباب الحريق".

وقال مدير عام دائرة الجمارك منذر العساف في تصريحات نشرتها صحيفة "الرأي" الحكومية الثلاثاء أن الحادث "لا يفسر إلا بعبث من نوع ما قام به أحد العاملين بالتفريغ"، وبحسب الصحيفة فإن الحاوية كان يتم تحميلها في ساحة جمرك عمان بهدف إعادة تصديرها لنيجيريا.

يشار إلى أن الألعاب النارية محظورة في الأردن وتصادر السلطات الجمركية أي شحنات تدخل المملكة عبر المعابر الحدودية، وكان مجلس الوزراء الأردني قرر قبل سنوات منع استيراد الألعاب النارية لما لها من "آثار سلبية على السلامة العامة لمستخدميها وإزعاج كبير للمواطنين".
image
بواسطة :
 0  0  3143
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:06 صباحاً السبت 9 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة