• ×
الإثنين 9 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

مدير عام صحة الرياض : يرعى افتتاح فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية

مدير عام صحة الرياض : يرعى افتتاح فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية
الرياض- نشر- صالح الطيب:
يرعى الدكتور فيصل البواردي مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض بالانابة صباح يوم غدا الخميس حفل افتتاح فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية والذي يقام بمقر صحة الرياض بحضور عدد كبير من العاملين في مجال رعاية الأمومة والطفولة بجميع المستشفيات والمراكز الصحية بمنطقة الرياض.
وأوضحت الدكتورة مصباح محمد كريم المنسقة المحلية لبرنامج تشجيع الرضاعة الطبيعية بمنطقة الرياض، أن فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية لعام 2015م والتي تقام تحت شعار " لنساعد الأم على العمل والرضاعة الطبيعية" تستهدف تقديم كافة أشكال الدعم لتمكين الأم المرضعة من إرضاع طفلها في مكان العمل وتعزيز الإجراءات لجعل أصحاب الأعمال لدعم الأمهات العاملات لمواصلة الرضاعة الطبيعية لأطفالهن وتعزيز الممارسات الداعمة لتمكين المرأة العاملة في القطاع الخاص والمؤسسات غير الحكومية من إرضاع أطفالهن وحماية الرضاعة الطبيعية باعتبارها أحد حقوق المرأة في مكان العمل.
وأضافت د. مصباح محمد كريم إلى أن فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية بمنطقة الرياض تتضمن عدد كبير من الأنشطة، للتوعية بأهمية الرضاعة الطبيعية لصحة الأم المرضعة والطفل، والتعريف باللائحة التنفيذية لنظام تداول بدائل حليب الأم وتعزيز آليات مبادرة المستشفيات صديقة الطفل ومراكز الرعاية الصحية الأولية الصديقة للطفل وكذلك تنظيم زيارات ميدانية لكافة المستشفيات والمراكز الصحية بالمنطقة للتعريف بالسياسات والإجراءات الخاصة ببرنامج تشجيع الرضاعة الطبيعية وتوزيع الإصدارات التوعوية والإرشادية، بالإضافة إلى تنظيم عدد كبير من الدورات التدريبية للعاملين في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية التي تقدم خدمات رعاية الأمومة والطفولة وكذلك تنظيم زيارات لعدد من المدارس والجامعات بمنطقة الرياض للتوعية بأهمية الرضاعة الطبيعية.
وأعربت د. مصباح عن شكرها لسعادة مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الرياض لرعايته لافتتاح فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية بالمنطقة ودعمه لبرنامج تشجيع الرضاعة الطبيعية، معربة عن تطلعها إلى تضافر كافة الجهود لدعم البرنامج وتوفير الإمكانات والكوادر البشرية والمواد التوعوية لتعزيز قدرته على تحقيق أهدافه لتصبح منطقة الرياض منطقة صديقة للطفل بحلول عام 2020م بمشيئة الله تعالى وزيادة عدد الأمهات المرضعات إلى 80% خلال السنوات الخمسة المقبلة.
بواسطة :
 0  0  1840
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:51 مساءً الإثنين 9 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة