• ×
الأربعاء 10 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-09

اختتام فعاليات المنتدى السعودي الصيني الثالث لتكرير البترول 2015م

اختتام فعاليات المنتدى السعودي الصيني الثالث لتكرير البترول 2015م
الرياض - نشر - أيمن الماجد:
اختتمت اليوم فعاليات المنتدى السعودي الصيني الثالث لتكرير البترول 2015 والذي نظمته مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في مقرها بالرياض على مدى يومين، بحضور نخبة من المختصين والخبراء من المملكة والصين وبريطانيا.
وانطلقت الجلسة الأولى للمنتدى اليوم بعنوان (المحفزات: تحضيرها ودراسة خصائصها وفعاليتها في عمليات نزع الكبريت)، واستعرض من خلالها البروفيسور ينغ جيون من جامعة الصين للبترول، دراسة عن سرعة التحلل الحراري للزيت الثقيل، تلاه المهندس دينغ من شركة أرامكو، بورقة عمل بعنوان(تحسين محفزات المعالجة بالهيدروجين للزيت الثقيل)، ثم قدّم الدكتور بينغ من جامعة الصين للبترول، شرحاً مبسطاً لعملية تحضير الزيولايت متناهي الصغر بالتحلل القلوي وإعادة التحكم بالمسامية.
وفي الجلسة الثانية، بيّن البروفيسور غانغرين من جامعة بكين للتقنية الكيميائية، تقنيات حديثة لفصل بعض المواد منخفضة الوزن الجزئي لتجميع ثاني أكسيد الكربون وثاني أكسيد الكبريت باستخدام سائل أيوني، ومن ثم قدّم البروفيسور هشام بامفلح من جامعة الملك عبد العزيز، محاضرة بعنوان التصميم الأمثل لشبكات المياه حسب المواصفات المطلوبة والمتزامنة مع الطلب المتزايد، وشارك بالجلسة الثانية البروفيسور محمد صدّيقي من جامعة الملك سعود، بورقة عمل بعنوان محفزات متعددة الأحماض لعمليات النزع بالهدرجة.
واختتم المنتدى فعالياته بالجلسة الثالثة التي قدم من خلالها البروفيسور ليو ينغي من جامعة الصين للبترول، ورقة عمل بعنوان المواد نانوية كمحفزات مطورة لعملية توليد الهيدروجين، تلاه الدكتور محمد حيدر من شركة سابك، بورقة عمل عن طرق تحسين أداء المحفز بالتحكم بعوامل التحضير، وفي نهاية الجلسة تحدث الأستاذ ليو دابينغ المحاضر في جامعة الصين للبترول، عن تحضير محفز النيكل المدعم على أكسيد الألمونيوم بفصل النيكل من خاماته.
وهدف المنتدى إلى مناقشة آخر ما توصلت إليه النشاطات البحثية والتقنيات ذات الصلة بعمليات تكرير البترول والتحديات والفرص التي تواجه التقنيات الجديدة، وكذلك المسؤوليات الخاصة التي تقع على عاتق المملكة بصفتها مركزاً قيادياً عالمياً في إنتاج وتكرير البترول.
بواسطة :
 0  0  1704
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أصدر الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن الغامدي قراراً إدارياً يقضي بتكليف محمد أحمد الريحان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:26 صباحاً الأربعاء 10 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة