• ×
الخميس 14 صفر 1442 | 1442-02-14

تحطم طائرة ركاب روسية تقل 217 راكباً في شبه جزيرة سيناء المصرية

تحطم طائرة ركاب روسية تقل 217 راكباً في شبه جزيرة سيناء المصرية
القا
أكدت مصر اليوم السبت تحطم طائرة ركاب روسية متنها 224 شخصا بين ركاب وأفراد طاقم وتشغلها شركة طيران كوجاليمافيا الروسية.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء شريف إسماعيل إن رئيس الوزراء أصدر توجيهات بتشكيل غرفة عمليات بمجلس الوزراء لمتابعة الحادث.

وفي نفس الوقت أكد رئيس الإدارة المركزية للجنة تحقيق حوادث الطيران أيمن المقدم العثور على حطام الطائرة فى منطقة قريبة من مطار العريش الدولي القريب من مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء.

وأضاف أن لجنة "ستتوجه إلى المنطقة للبدء في التحقيق لمعرفة ملابسات الحادث، حيث تمكنت قوات البحث والإنقاذ من العثور على حطام الطائرة وهى من طراز أيرباص 321."

وأضاف أن لجنة التحقيق ستبحث عن الصندوقين الأسودين "لمعرفة ملابسات الحادث وتفريغ آخر محادثة بين قائد الطائرة والمراقبة الجوية حيث أبلغهم بحدوث عطل فني ويسعى للهبوط الاضطراري في أقرب مطار، وتابع "يبدو أنه سقط في منطقة قريبة من مطار العريش أثناء محاولته الهبوط".

قالت مصادر أمنية مصرية إنه لا يوجد ما يشير إلى أن طائرة الركاب الروسية التي تحطمت صباح اليوم السبت في محافظة شمال سيناء تم إسقاطها.

وقالت وزارة الطيران المدني المصرية في بيان إن الطائرة تحطمت بعد 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ وسقطت قرب مطار العريش الدولي القريب من مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء.

وأضافت الوزارةالطائرة كانت على ارتفاع 31 ألف قدم عندما اختفت مع على شاشات الرادار.
بواسطة :
 0  0  2875
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:11 صباحاً الخميس 14 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة