• ×
الثلاثاء 5 صفر 1442 | 1442-02-02

أمانة الشرقية :تتلف ثلاثة أطنان من لحوم الأبقار الفاسدة

أمانة الشرقية :تتلف ثلاثة أطنان من لحوم الأبقار الفاسدة
الدمام ــ نشر :
قامت أمانة المنطقة الشرقية مؤخراً، بإتلاف ثلاثة أطنان من لحوم الأبقار المبردة المستوردة من أحد الدول الآسيوية، لعدم مطابقتها للمواصفات والاشتراطات الصحية، بمشاركة بلدية غرب الدمام ممثلة بإدارة صحة البيئة بالاشتراك مع مصلحة الجمارك بمطار الملك فهد الدولي بالدمام.

وأوضح فارس العريج رئيس بلدية غرب الدمام أن مصلحة الجمارك قامت بالتنسيق مع بلدية غرب الدمام حول هذه اللحوم، ومعاينتها من قبل المختصين ببلدية غرب الدمام مع المختصين بجمارك المطار، وأخذ عينات من اللحوم وتم فحصها في المختبرات وتبين عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، فيما تم عمل المحاضر الرسمية المشتركة بين الجهتين، وتم إتلاف كامل الكمية بالمردم الصحي بإشراف أطباء بيطريين في إدارة صحة البيئة في بلدية غرب الدمام.

وأضاف أن بلدية غرب الدمام ضبطت خلال الأشهر الماضية كميات كبيرة من الدجاج والبيض الفاسد، إضافة إلى أغذية منتهية الصلاحية، عاداً هذه الكمية هي أضخم كمية من اللحوم الفاسدة التي يتم ضبطها، لافتاً إلى أن عملية نقل اللحوم من المطار والى المردم الصحي الذي جرى فيه عملية الإتلاف استغرقت وقتاً نظراً لحجم الكمية المضبوطة، مؤكداً على أن هذا يدل على الشراكة الكبيرة بين الأمانة والجهات المختصة في كل ما يتعلق بالصحة العامة.
بواسطة :
 0  0  1487
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:03 مساءً الثلاثاء 5 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة