• ×
الأحد 14 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-14

انطلاق حملة الرقابة الصحية بالعاصمة المقدسة

انطلاق حملة الرقابة الصحية بالعاصمة المقدسة
مكة المكرمة - نشر - سهل مليباري 
أنطلقت صباح امس الحملة الرقابيه الصحيه الخامسة التي تنفذها أمانة العاصمه المقدسه على المنشئات الغذائية بمكة المكرمة والتي ستشمل جميع المنشآت الصحيه والغذائيه بالعاصمه المقدسه .

وقال المهندس عبدالسلام بن سليمان مشاط وكيل امين العاصمة المقدسة للخدمات أن الحملة تأتي في اطار حرص الامانة على تحقيق مستويات عالية من الاصحاح البيئي من خلال تكثيف وإحكام عملية الرقابة الصحية بشكل دوري على جميع المنشات الغذائية والمتعلقة انشطتها بالصحة العامة .

من جانبه أوضح الدكتور محمد هاشم الفوتاوي مدير عام صحة البيئة أن الحملة ستتم على عدة مراحل خلال العام الحالي 1437هـ , حيث نفذتها الامانه خلال العامين الماضيين ، ونتج عنها العديد من النتائج الايجابية التي ساهمت ولله الحمد بشكل كبير في الحد من المخالفات ورفع درجة الالتزام بالاشتراطات الصحيه ، وقال انه تم تشكيل العديد من الفرق بمشاركة البلديات الفرعيه والادارات المعنية .

وقد انطلقت صباح أمس الحملة والتي من المقرر ان تستمر لمدة اسبوع تقريبا بواقع بلديتين فرعيتين في كل يوم ، حيث شكلت الامانه عدد من الفرق الرقابيه المكونه من المراقبين الصحيين من الاداره العامه لصحة البيئه وبمشاركة مندوبي البلديات الفرعيه ، وتم توزيعهم على مختلف المناطق ، وجميع تلك الفرق مدعومه بعدد من عمال النظافة والسيارات والضواغط وأحدث الاجهزه الخاصة بالكشف على صلاحية المواد الغذائية وسلامة العاملين بالمحلات ، وقد شملت جولات يوم امس نطاق بلديتي العزيزيه والشوقيه ، وتم رصد العديد من الملاحظات والمخالفات المتنوعه خلال الحملة ، حيث شملت مخالفات الاشتراطات الصحية للمبانى والتجهيزات وعرض المواد الغذائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية ووجود حشرات وقوارض وتدني مستوى النظافة الشخصية للعمالة أو عدم حملهم لشهادات صحية ، اضافة الى عدم تجديد بعض رخص المحلات ، وقد أسفرت حملات اليوم الاول في نطاق بلديتي العزيزيه والشوقيه عن مصادرة واتلاف أكثر من خمسة طن من المواد الغذائيه وتحديدا(5159) كيلو و(608) لتر و(192) قطعة ، وتم إغلاق (14) محل مخالف ، وتضمنت الجولات العديد من المطاعم والمطابخ وغيرها .

وتجدر الاشاره الى ان الامانه قد وزعت الفرق الميدانيه على مختلف احياء مكه المكرمه وجميع نطاقات البلديات الفرعيه وسيتم التفتيش عليها وفق جدول زمني محدد .



بواسطة : admin
 0  0  1742
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أطلقت "الصحة "، اليوم الأحد، حملة توعوية تفاعلية تحت شعار "عيونك تكفي" تهدف من خلالها إلى التذكير بأهمية لبس الكمامة في كل مكان،..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:16 مساءً الأحد 14 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة