• ×
الأربعاء 11 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

برعاية حرم سمو أمير المنطقة الشرقية

انطلاق الملتقى التعريفي الثاني للمشروع الوطني للوقاية من المخدرات

انطلاق الملتقى التعريفي الثاني للمشروع الوطني للوقاية من المخدرات
الدمام - نشر:
برعاية حرم سمو أمير المنطقة الشرقية سمو الأميرة عبير بنت فيصل بن سعود وبحضور نخبة من سيدات الأعمال من مختلف القطاعات، تنظم الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات بمبادرة من شركة سابك، الملتقى التعريفي الثاني للمشروع الوطني للوقاية من المخدرات يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 21 – 22 محرم 1437 هـ.
وسيكون افتتاح الملتقى في اليوم الأول في الغرفة التجارية بالخبر ويشتمل على حفل الافتتاح وبعدها الجلسات العلمية. وفي اليوم الثاني ستنعقد فعاليات الملتقى في الثانوية الثالثة بالخبر، وتشمل البرنامج التثقيفي التابع لبرنامج الأسرة في مشروع نبراس ويحتوي على 4 أوراق علمية (كيفية التعامل مع المراهق – ظاهرة المخدرات والمؤثرات العقلية – تغير السلوك وحل المشكلات – أهمية الوقاية الأسرية في حياة صغار الشباب).
وأوضحت الأستاذة هناء الفريح مديرة البرامج في اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات أن الملتقى يعد انطلاقة فعلية للبرامج النسائية في المنطقة الشرقية، حيث يقوم بتوحيد الجهود الوطنية لمكافحة المخدرات من خلال مشروع وطني واحد وهو المشروع الوطني للوقاية من المخدرات «نبراس».
وأضافت الفريح أن هذا المشروع يهدف إلى تثقيف المجتمع السعودي، وإكسابه المهارات الحياتية المناسبة للوقاية من آفة المخدرات، وخلق بيئة خالية من المخدرات، من خلال نشر ثقافة الوقاية عبر وسائل الإعلام المختلفة، وتوفير المعلومة الصحيحة والموثقة والمستندة إلى الإحصائيات، واستغلال وسائل الدعاية والإعلان لتعزيز القيم الإيجابية والتشجيع عليها.
ويحتوي المشروع الذي جاء بمبادرة الشركة الوطنية للصناعات الأساسية «سابك» وبرعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات - حفظه الله -، على ثمانية برامج متنوعة للأسرة والبحوث والدراسات وللتعليم وللشباب, كما يحتوي المشروع على برامج إعلامية، وبرنامج للتواصل الدولي مع الخبراء والمنظمات المتخصصة من خلال الشبكة العالمية المعلوماتية عن المخدرات (جناد)، وبرنامج الإعلام الجديد للوصول السريع لأكبر شريحة من المجتمع. وسيعطي البعد الإقليمي والدولي لجهود المملكة في حربها ضد المخدرات أمنياً ووقائياً وتعليمياً وعلاجياً.
بواسطة :
 0  0  1558
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:27 صباحاً الأربعاء 11 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة