• ×
الإثنين 11 صفر 1442 | 1442-02-09

افتتحه أمير الرياض ..ومتحدثون من أمريكا واوروبا في ندواته

معرض "السمع والتخاطب" بالرياض يضم آخر الأجهزة الطبية المكتشفة

معرض "السمع والتخاطب" بالرياض يضم آخر الأجهزة الطبية المكتشفة
الرياض ــ نشر ــ علي القرني :
تواصلت فعاليات المؤتمر السعودي الدولي للسمع والتخاطب الذي تنظمه جامعة الملك سعود ،متمثلة في الجمعية السعودية لأمراض السمع والتخاطب ، وضم المعرض المصاحب أحدث الأجهزة الطبية التي تساعد المريض على سهولة التواصل مع المحيطين به.

وأوضح طلال الزرقي رئيس الجمعية أن هدفهم لم شمل جميع الناس والفئات التي تعمل مع الأشخاص المعاقين وخصوصاً الجهات المختلفة من تأهيل ورعاية مثل العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي ،والأخصائيين النفسيين وأخصائيين التربية الخاصة وكذلك أمراض النطق والسمع وأخصائي السمعيات .

وذكر "الزرقي" بأنهم يهمهم العمل بروح الفريق مع بعضهم البعض ويكملون بعضهم البعض بحيث يؤدي كل شخص الدور المطلوب منه بشكل صحيح لخدمة هذا الشخص الذي يحتاج الرعاية والعناية .

وبين أن الحضور كان متنوعاً ومن تخصصات مختلفة ،مشيراً إلى وجود ورش العمل الموجه للأخصائيين والأخصائيات وأخصائيين التربية الخاصة ،وكذلك ورش عمل موجهه لذوي المرضى والمصابين وللمهتمين في هذا المجال .

ومن جهته أشار بلال البرماوي المدير التنفيذي لشركة الهضبة السعودية "Hill Mice " بأن المؤتمر جمع العديد من المختصين في مجال أمراض السمع والتخاطب من عدة دول من المنطقة العربية بالأضافة لمشاركات دولية مثال الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأوربية .

وأوضح "البرماوي" أنهم يتطلعون لأن يكون هذا الحدث هو الحدث الأكبر على مستوى الدول العربية وخصوصاً منطقة الخليج العربي، وتمنى أن يكون إنطلاقة هذه الفعالية سنوياً لأنها تعتبر من المناسبات الهامة وأن يكون هو الحاضن لكل المتخصصين في هذا المجال .
بواسطة :
 0  0  1456
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:06 مساءً الإثنين 11 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة