• ×
الإثنين 9 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

مركز صحي العدل ينظم فعاليات توعوية عن سرطان الثدي

مركز صحي العدل ينظم فعاليات توعوية عن سرطان الثدي
مكة المكرمة - نشر:
نظم مركز صحي العدل بالعاصمة المقدسة فعاليات توعوية عن الكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت اشراف ومتابعة من مدير الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بن جميل بلجون وبحضور مدير المركز الاستاذ / فهد الزهراني الذي بدأ الاحتفال بالترحيب بالمحاضرين وشكر القائمين على هذه الفعالية وبعد ذلك بدأت الفعاليات بمحاضرة عن الفحص الذاتي للثدي للدكتورة رنده فلمبان استشارية الجراحه بمستشفى النور التخصصي حيث اطلعت السيدات الحضور على شرح عن كيفية الفحص الذاتي للثدي واهميته لكل سيدة ومتى يتم عمل الفحص وما هي انواع سرطان الثدي وطرق علاجه.. ثم تلتها محاضرة للدكتورة نوف القرشي عن طرق الفحص و التي اوضحت ان هناك عدة طرق للفحص المبكر منها طريقة ( الفحص الذاتي او فحص الطبيب أو فحص المامو جرام) والتي قد تؤدي الى اكتشاف المرض مبكرا والتقليل من المضافات والشفاء بمشيئة الله بنسبة 95% لذا و من هذا المنطلق كان من ادارة المركز اقامت هذه الفعاليه ليعم الوعي والفائدة . تلتها محاضرة للدكتورة سارة صالح عن عوامل الخطورة لسرطان الثدي .

واختتمت الفعالية بمحاضرة للدكتورة فلاح الكيلاني بعنوان غذاؤك يصنع المعجزات . وتجول الحاضرات بالمعرض التوعوي المصاحب للفعالية مع توزيع كتيبات توعية للحاضرات .
بواسطة :
 0  0  2703
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:19 صباحاً الإثنين 9 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة