• ×
السبت 9 صفر 1442 | 1442-02-07

33% من المستخدمين يمضون ساعتين يومياً في "سناب شات"

تويتر: المملكة السابعة عالمياً بـ500 ألف تغريدة يومياً

تويتر: المملكة السابعة عالمياً بـ500 ألف تغريدة يومياً
متابعات ــ نشر :
احتلت المملكة المرتبة السابعة كأكثر الدول تغريدا على مستوى العالم بــ500 ألف تغريدة يوميا.. أوضح ذلك بنجامين أمبين مدير المبيعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة تويتر، نافيا في الوقت نفسه النية الى فرض رسوم على استخدام التطبيق.

وأكد بنجامين أمبين أن نسبة نمو عدد المستخدمين لتويتر في السعودية كبيرة، وأن هاشتاق افتتاح ملعب الجوهرة في مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة كان أحد أكثر الهاشتاقات تأثيرا في الشرق الأوسط، إضافة إلى هاشتاق "مكة لايف" في شهر رمضان الماضي، لافتاً إلى أن نحو 80% من مستخدمي تويتر يغردون عبر هواتفهم الجوالة، كما أن 90% يشاهدون الفيديو على هواتفهم الجوالة أيضاً.

جاء ذلك خلال ورشة عمل "مستقبل الإعلام الاجتماعي"، نظمتها شركة أرامكو بفندق ميركيور في الخبر، وقدمها خبراء ومسؤولون بارزون من شركات "تويتر"و"لينكد إن" و"سناب شات"، ووسط حضور نحو 200 مهتم ومتخصص في الإعلام الجديد، من الجنسين، استعرض المحاضرون المشاركون أرقاما وإحصاءات قيّمة عن استخدامات منصات مواقع التواصل الاجتماعي، شملت مقارنات إحصاءات المستخدمين في المنطقة مع الدول الأخرى، ومناقشة مدى تأثير الثقافات المختلفة في تحديد هوية الوسيلة ومدى تأثيرها على صانع القرار.

وأوضح سامي الرشيد المدير التنفيذي لشركة سماءات المتخصصة في التسويق الإلكتروني والإعلام الرقمي، بأن الدراسات التي أجرتها شركتهم كشفت عن أن 33% من مستخدمي سناب شات في السعودية يخصصون ساعتين من وقتهم يومياً في استخدامه، في حين يمضي 29% ساعة واحدة يومياً، لافتاً إلى أن 50% من مستخدمي سناب شات في السعودية يتمركزون في مدينة الرياض.

ولقيت مواضيع وعناوين الجلسات تفاعلاً لافتاً من الحضور خصوصاً مع استعراض الورشة لفيديو احصائي عن وسائل التواصل الاجتماعي خلال أعوامها الأربعة الأولى، وكشف العرض الذي صممته أرامكو عن وصول عدد مستخدمي تويتر إلى 30 مليون مستخدم شهرياً، فيما بلغ عدد مستخدمي فيسبوك 140 مليونا شهرياً، و180 مليون مستخدم شهرياً لانستغرام، إضافة إلى 200 مليون مستخدم شهرياً لسناب شات، كما بلغ عدد مستخدمي فيسبوك بليون مستخدم في العام 2012.

وأشار العرض إلى أن عدد مستخدمي تويتر وصل إلى 316 مليون مستخدم يومياً، يشاركون بنحو 500 مليون تغريدة يومياً، في الوقت الذي شارك 400 مليون مستخدم شهرياً بـ80 مليون صورة على انستغرام يومياً، وأكثر من 5.3 بلايين معجب، وقدر العرض عدد مستخدمي سناب شات بنحو 200 مليون شهرياً مع تحميل 400 مليون لقطة يومياً.

وبحسب العرض الإحصائي احتل الفرد في السعودية المرتبة السابعة عالميا بالنسبة إلى عدد الحسابات في جميع مواقع التواصل الاجتماعي، بمعدل سبعة حسابات للفرد، ثلاثة منها نشطة.

كما أظهر العرض المقدم من شركة أرامكو أن 26% من المراهقين في السعودية يستخدمون سناب شات، وهي نسبة وضعت السعودية في المرتبة الثامنة عالميا بالنسبة لعدد المراهقين الذين يستخدمون سناب شات، كما احتلت المملكة المرتبة الــــ14 عالميا بالنسبة إلى عدد مستخدمي واتساب على الهاتف الجوال وذلك بنسبة بلغت 56%، من إجمالي مستخدمي الهاتف الجوال، كما أكد العرض وصول عدد مستخدمي فيسبوك لأكثر من 1.5 مليار مستخدم، في حين بلغ عدد مستخدمي يوتيوب أكثر من مليار مستخدم.

وقال عبدالله المغلوث رئيس قسم العلاقات في أرامكو، بأن تنظيم أرامكو لورشة مستقبل الإعلام الاجتماعي، هو جزء من سلسلة برامج قدمتها أرامكو السعودية ضمن برنامج العلاقات العامة التثقيفي.
بواسطة :
 0  0  1494
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:46 صباحاً السبت 9 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة