• ×
الثلاثاء 12 صفر 1442 | 1442-02-09

حصلوا على براءة اختراع ويمثلون المملكة على المستوى العربي

طلاب ثانوية سهيل يخترعون جهازًا لترشيد استهلاك المياه

طلاب ثانوية سهيل يخترعون جهازًا لترشيد استهلاك المياه
جدة - نشر:
حقق طلاب ثانوية سهيل بن عبدالله بمكتب التعليم بالصفا بالإدارة العامة للتعليم بجده المركز الأول على المملكة في مسابقة "انجاز" بعد اختراع جهاز " قطرات " وحصلو على براءة اختراع وذلك ضمن مسابقه انجاز وسوف يمثلون المملكة كأفضل شركة طلابية على مستوى العرب بعد أسبوعين في سلطنة عمان .

مدير عام التعليم بمحافظة جده الأستاذ عبدالله بن احمد الثقفي قدم التهاني والتبريكات للطلاب الفائزين وللمدرسة واعتبر ذلك انجاز مميز يسجل باسم تعليم جده وليس المدرسة ومكتب الصفا فقط وطالب الطلاب الفائزين تشريف المملكة خير تمثيل بعد أسبوعين عندما تقام التصفيات النهائية في العاصمة العمانية مسقط .

وكان طلاب ثانوية سهيل قد تأهلو للتصفيات النهائية بعد تأهلهم عن جده

والجدير بالذكر أن الجهاز الذي تم اختراعه من مجموعة من الطلاب مع مشرفيهم الاستاذ عبدالله المالكي والأستاذ داوود الزريري المحافظة يساعد على ترشيد استهلاك المياه ويسهل الحصول عليه لجميع أفراد المجتمع وقد تمت صناعته محلياً بأيدي الطلاب.

والمنتج عبارة عن قطعة معدنية يتم تركيبها في فوهة الخلاط أو صنبور المياه دون الحاجة إلي تغيير الصنبور وفي داخلها صمام يتم التحكم به عن طريق مقبض خارجي يدوي يتحكم في خروج الماء وإغلاقه دون الحاجة للتدخل اليدوي لإغلاقه.

وقد تم عرض المنتج من خلال مجمع الردسي مول وكان سعر المنتج 49 ريالا وتم بيع كامل الكمية وكان عددها 150 قطعة.

ويتكون المنتج من الألمنيوم مقاس 30 مل يصنع محليا حسب مقاسات معينة ويركب داخله صمام يمنع خروج الماء متصلا. بمقبض خارجي مصنوع من النحاس مقاس 6 مل في حال دفع المقبض باليد يفتح الصمام فيخرج الماء وعند رفع اليد عن المقبض يغلق الصمام ذاتيا بواسطة سستة داخلية فيمنع خروج الماء, ويركب في هذا المنتج القطعة المرشدة لاستهلاك المياه الخاصة بالصنابير التي توزع من وزارة المياه لزيادة ترشيد استهلاك الماء.

وقد شارك في إنتاج هذا الاختراع كل من الطلاب :عبدالمجيد عطية المالكي ،محمد عبدالصمد بخاري ،عبدالعزيز عطية المالكي،حسن احمد آل شيبان،محمد مبارك القرني،منصور مسفر الغامدي،محمد الزهراني، يوسف باوزير ، وإشراف المرشد الطلابي بالمدرسة داود الزريري ،والمتطوع الأستاذ عبدالله المالكيومتابعة مدير المدرسة الأستاذ عوضه الزهراني .
image
بواسطة :
 0  0  1630
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:08 صباحاً الثلاثاء 12 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة